الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة أبوظبي تطرح بكالوريوس «التسويق الرقمي»

جامعة أبوظبي تطرح بكالوريوس «التسويق الرقمي»
20 يوليو 2016 23:28
أبوظبي (الاتحاد) أعلنت كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي عن طرح برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في اتصالات التسويق الرقمي، لأول مرة على مستوى الدولة، ويهدف البرنامج إلى إعداد الطلاب والطالبات بالمهارات المطلوبة لتحليل بيانات الأسواق الاستهلاكية وسلوك الشراء، من خلال مواقع الإنترنت وتطويع هذه البيانات لتطوير وتحسين المنتجات والخدمات التي تقدمها شركات القطاع العام والقطاع الخاص. وكذلك التعرف على كيفية إجراء بحوث التسويق وتحليل نتائجها لوضع استراتيجيات اتصال وتسويق متطورة وفريدة، من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعية، مثل الفيسبوك وتويتر و‏? ?Instagram، ?بالإضافة ?إلى ?تعلم ?آليات ?تطوير ?أنشطة ?التسويق ?المستدامة. وأكد الدكتور جاكوب شاكو عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي: اليوم نواجه نقلة نوعية في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز خطط التسويق للمنتجات والخدمات، مشيراً إلى أنه وفقاً لموقع «إحصائيات الإنترنت العالمية» فإن نحو 93? من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من مستخدمي الإنترنت بل وتشير الدراسات إلى أن سكان الدولة من المواطنين والمقيمين يخصصون 37? من وقتهم لتصفح شبكات التواصل الاجتماعي المتنوعة، واستخدام وسائل التواصل الرقمي، ومن هنا نشأت الحاجة إلى وجود قاعدة من الكوادر الوطنية المتخصصة والمؤهلة للابتكار والتميز في اتصالات التسويق الرقمي لتستطيع من خلالهم شركات الأعمال الوصول إلى عملائها، بما يتماشى مع متغيرات وتطورات العصر. ولفت الدكتور شاكو إلى أن هذا البرنامج المتميز، والذي يعد الوحيد من نوعه على مستوى الدولة حاصل على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم – شؤون التعليم العالي، وهو ما يعني أنه‏? ?يستوفي ?جميع ?المعايير ?العالمية ?التي ?تأخذ ?بها ?الجامعات ?العريقة ?في ?تدريس ?التسويق ?الرقمي ?حول ?العالم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©