• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أمانة الوطني» تستضيف اجتماعات لجنة التطوير للبرلمانات الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

استضافت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، الاجتماع الـ31 للجنة التطوير والتدريب المشترك لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك يومي 18 و19 يوليو الجاري، برئاسة جاسم يوسف الزعابي الأمين العام المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة رئيس اللجنة.

وفي بداية الاجتماع، رحب الزعابي بأعضاء اللجنة، مستعرضاً مسيرة عملها وإنجازاتها خلال الفترة الماضية والتحديات التي واجهتها في تحقيق الأهداف والتطلعات التي يسمو إليها أصحاب المعالي والسعادة الأمناء العامون.

وأكد أهمية الابتكار والتجديد في وسائل وآلية عمل اللجنة وطبيعة البرامج المنفذة والاهتمام بتفعيل جانب التطوير، من خلال اقتراح مشاريع وأفكار تطويرية تسهم في تطوير أعمال الأمانات العامة.

واعتمدت اللجنة الخطة التدريبية المشتركة المقترحة للعام 2016/‏‏ 2017.. واستعرضت التكليفات التي تضمنها محضر الاجتماع السابق والتوصيات الصادرة عن اجتماع الأمناء العامين الـ19 فيما يخص لجنة التطوير والتدريب المشترك ووضع آليات تنفيذها على النحو التالي: انتقال رئاسة هذه اللجنة إلى الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات.

كما تم استعراض تجارب بعض المجالس في مجال تطوير الموظفين وتطوير آلية عمل اللجنة وخاصة في مجال التطوير وطبيعة البرامج المنفذة، والاطلاع على طريقة عمل الاجتماعات المرئية عن طريق الشبكة المعلوماتية الخليجية، وإجراء تجرية حية.

حضر الاجتماع، كل من سالم بن حمود الحراصي من مجلس الشورى لسلطنة عمان وياسر صقر الشيراوي من مجلس النواب لمملكة البحرين وعلي بن محمد آل مشبب من مجلس الشورى للمملكة العربية السعودية، ورنا جاسم الغانم من مجلس الأمة لدولة الكويت وناصر بن علي الخاطر من مجلس الشورى لدولة قطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض