• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الاتحاد الأوروبي يحذر من «مهزلة» انتخابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

حذر الاتحاد الأوروبي أمس من «مهزلة ديمقراطية» ستشكلها الانتخابات المقررة هذا الصيف في سوريا في حال لم تجرِ سوى في المناطق، التي يسيطر عليها النظام. وقال وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بيان إن «أي انتخابات، سواء رئاسية أو غير ذلك، يجريها النظام في خضم النزاع وفقط في المناطق، التي تسيطر عليها السلطة فيما ملايين السوريين نازحون، ستكون مهزلة ديمقراطية ولن تتمتع باي صدقية، وستقوض الجهود لإيجاد حل سلمي».

وموقف الاتحاد الأوروبي ينسجم مع موقف مجموعة اصدقاء سوريا وموفد الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي، الذي كان أكد أن إجراء الانتخابات الرئاسية في سوريا سيعني نهاية المفاوضات لإيجاد حل سلمي للنزاع.

ولم يعلن الرئيس السوري بشار الأسد بعد ترشحه رسمياً لولاية ثالثة، إلا أنه قال لفرانس برس في يناير إن ثمة فرصاً كبيرة لذلك. وندد الاتحاد الأوروبي في بيانه «قرار النظام بقبول الدعم العسكري لمجموعات أجنبية مثل الجناح المسلح لحزب الله اللبناني. وأسف الوزراء الأوروبيون أيضاً لـ»الانتهاكات الخطيرة»، التي ارتكبها جهاديو «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) و»مجموعات إرهابية أخرى على صلة بالقاعدة مثل جبهة النصرة». (لوكسمبورج -أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا