• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المعارضة تملك دليلاً على هجوم كيماوي والنظام يسيطر على معلولا وانفجار سيارة مفخخة في حمص

55 قتيلاً سورياً بينهم 8 بقصف مركز طبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

قتل 55 مدنيا سوريا امس بقصف طائرات قوات النظام امس لعدة مناطق في البلاد ببراميل الموت المتفجرة، بينما سيطرت قوات النظام على بلدة معلولا، في وقت قتل 8 أشخاص في درعا بقصف طائرات النظام لمستوصف طبي في بلدة كحيل بريف درعا.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسقوط قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في حي عكرمة الذي تقطنه غالبية من الطائفة العلوية في محافظة حمص.

وقال المرصد: «دوي انفجار في حي عكرمة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في شارع العشاق بحي عكرمة الذي تقطنه غالبية من الطائفة العلوية، ناجم عن تفجير سيارة مفخخة». وحسب المرصد، أسفر الانفجار عن مقتل شخصين على الأقل وسقوط أكثر من 5 جرحى، متوقعا ارتفاع عدد القتلى بسبب وجود بعض الجرحى في حالات خطرة.

وأفاد المرصد السوري بأن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم اثر قيام الجيش السوري بقصف جوي على مستوصف في احدى بلدات محافظة درعا. وقال المرصد «قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدتي النعيمة والغارية الغربية ومستوصف بلدة كحيل في محافظة درعا مما أدى لاستشهاد أربع سيدات بينهن طبيبة وأربعة أطفال في بلدة كحيل».

وذكرت لجان التنسيق المحلية سقوط 19 قتيلا في حلب بينهم مسعف طبي و11 في حمص بينهم مجند منشق واخر تحت التعذيب، بينما قتل 6 في دمشق وريفها و8 في درعا و3 في دير الزور وطفلة في ادلب.

وفي وسط البلاد، نفذت القوات النظامية السورية امس غارات جوية عدة على الأحياء المحاصرة في حمص القديمة، غدة استقدام تعزيزات لجيش الدفاع الوطني الموالي للنظام الى المنطقة، بحسب المرصد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا