• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بدء أعمال الاجتماع الثامن للمشاورات الاستراتيجية العمانية الصينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

بدأت أعمال الاجتماع الثامن للمشاورات الاستراتيجية بين وزارتي الخارجية العمانية والصينية اليوم في العاصمة الصينية بكين. وذكرت وكالة الأنباء العمانية «العمانية» أن الجانب العماني ترأسه معالي بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية. فيما ترأس الجانب الصيني معالي تشانغ مينغ نائب وزير الخارجية. واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية القائمة وأكدا حرصهما على تطويرها في مختلف الميادين الحيوية بما يعود بالنفع على البلدين وتعزيز المصالح المشتركة لاسيما في القطاعات الاقتصادية والثقافية والعلمية واتفقا على مواصلة التعاون في العديد من المجالات وفي مقدمتها الطاقة والنقل والصحة والزراعة والثروة السمكية.

وبحث الاجتماع فرص وسبل تطوير التبادل السياحي والطلابي فضلا على الشراكة الاستثمارية وتشجيع مؤسسات القطاع الخاص للاستفادة من المزايا المتاحة في إطار العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين.

وعلى الصعيد السياسي والدبلوماسي استعرض الجانبان العماني والصيني عددا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا بما يسهم في تنسيق وتعزيز التفاهم المشترك والمواقف الداعمة لجهود تحقيق السلام والأمن الدوليين. وعلى صعيد العلاقات الصينية - الخليجية أكد الجانبان دعمهما للمفاوضات الجارية سعيا للتوصل إلى اتفاقية لتحرير التجارة بين الطرفين. وتطرق الجانبان إلى برنامج التعاون الدبلوماسي بين وزارتي الخارجية واتفقا على الاستمرار في تنظيم الزيارات التدريبية والعلمية بين جيل الشباب من السلكين الدبلوماسي والقنصلي. (بكين - وام)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا