• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مصر تحذر مجدداً رعاياها من السفر إلى ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

القاهرة (د ب أ)

جددت وزارة الخارجية المصرية التحذير من السفر إلى ليبيا في الوقت الحالي في ضوء «تردي الأوضاع الأمنية في ليبيا وانعكاس ذلك على المصريين المقيمين بها».

وأعادت الوزارة مناشدة المصريين المقيمين في ليبيا «توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات»، بحسب ما ورد في بيان للخارجية المصرية أمس.

وناشدت وزارة الخارجية المواطنين المصريين «عدم الانسياق وراء عصابات ترويج السفر، والتي تقوم بتسفيرهم إلى ليبيا عن طريق دولة ثالثة، ما يعرض الشخص الذي يدخل ليبيا بطريق غير شرعي إلى الاحتجاز من قبل السلطات الليبية».

.. و ترشح وزيرة وسفيرة سابقة لمنصب مدير عام اليونسكو

القاهرة (أ ف ب)

أعلنت مصر رسميا أنها سترشح الوزيرة والسفيرة السابقة مشيرة خطاب لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو). وكانت خطاب السفيرة السابقة لمصر في جنوب أفريقيا والجمهورية التشيكية وسلوفاكيا، شغلت منصب وزيرة الأسرة من 2009 الى 2011 في عهد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي أطاحته ثورة في 2011. وقبل ذلك كانت الأمينة العامة للمجلس الوطني للطفولة والأمومة في مصر. وقال مكتب رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل في بيان «مصر ستقدم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو»، قبل ان يعلن ذلك رسميا في كلمة مساء الثلاثاء في متحف القاهرة. وتنتهي الولاية الحالية لمديرة اليونسكو البلغارية ايرينا بوكوفا في 2017. وهي واحدة من المرشحين لخلافة بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة الذي تنتهي ولايته في 2016. وكان سفير قطر في باريس أعلن في ديسمبر ان بلاده سترشح وزير الثقافة حمد بن عبد العزيز الكواري لمنصب المدير العام لليونسكو.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا