• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مقتل طالب وإصابة صحفيين بعنف «الإخوان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

قالت مصادر متطابقة، إن طالبا قتل وأصيب صحفيان في اشتباكات اندلعت أمس بين قوات الأمن وطلاب منتمين لجماعة «الإخوان» الإرهابية في جامعة القاهرة. وقال مصدر، إن جثة الطالب القتيل نقلت إلى مستشفى الطلبة بالجامعة. وأضاف أن خالد حسين الذي يعمل صحفياً في موقع اليوم السابع أصيب إصابة خطيرة.

ويعمل الصحفي الآخر الذي أصيب في موقع صدى البلد. وقال موقع اليوم السابع، إن حسين أصيب بطلق خرطوش في الصدر ونشر صورة للصحفي المصاب بدا فيها الجزء العلوي من جسمه مخضباً بالدماء. وأضاف أن حسين أصيب «أثناء محاولة طلاب الإخوان اقتحام مبنى رئاسة الجامعة... فيما ردت قوات الأمن بالغاز المسيل (للدموع) والطلقات التحذيرية». وقال موقع صدى البلد، إن مصوره الصحفي عمرو السيد أصيب في الاشتباكات التي قال إنها وقعت داخل الحرم الجامعي. ولم يذكر الموقع كيف أصيب مصوره.

وقال مسؤول أمني، إن طالباً في كلية دار العلوم قتل بالرصاص داخل حرم الجامعة، وأضاف أن قوات الأمن ألقت القبض على 13 طالباً خلال تلك المواجهات. وأغلقت الشرطة الطرق المحيطة بالجامعة حيث انتشرت مدرعات الشرطة وقوات الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب) أمام الباب الرئيسي للجامعة.

وأصيب ثلاثة طلاب في مواجهات أخرى بين الطلاب «الإخوان» وقوات الشرطة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت الوكالة أن الطلاب ألقوا الحجارة على الشرطة التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم. وألقت الشرطة القبض على ثلاثة طلاب في تلك المواجهات. (القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا