• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

1500 فائز في المسابقة

الرجال يتفوقون على النساء في «النقاط البيضاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

آمنة الكتبي (دبي)

آمنة الكتبي (دبي)

أكد اللواء المستشار المهندس محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي أن عدد الفائزين في مسابقة النقاط البيضاء بلغ 1500 فائز من ضمن 18 ألف مرشح ومرشحة، حيث بلغت نسبة الذكور 60% بينما بلغت نسبة الإناث 40%، مؤكداً أن نظام النقاط البيضاء، سيزيد من روح المنافسة الإيجابية بين أفراد الجمهور الأمر الذي سينعكس على السلامة المرورية بشكل عام ويحقق الأهداف المرجوة من نظام النقاط البيضاء بتشجيع السائقين على القيادة الملتزمة والآمنة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بحضور العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة، وعدد من مديري الإدارة والشركاء والرعاة للجائزة.

وكشف اللواء الزفين، عن فوز 300 مواطن بجوائز النقاط البيضاء المخصصة للسائقين الملتزمين، الذين لم يرتكبوا أية مخالفات، فيما بلغ عدد الفائزين من الجنسيات الأخرى 1200 سائق، تصدرهم السائقون من الجنسية البريطانية، حيث سيتم منحهم جوائز قيمة تزيد قيمتها على مليوني درهم، لتشجيع فئات المجتمع بالالتزام المروري الذي سيترتب عليه الكثير من الإيجابيات المؤثرة في خفض الحوادث المرورية.

وأكد اللواء الزفين أن مؤشر الوفيات حققت ثباتاً العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأنه سيشهد تراجعاً في أعداد الوفيات في حال استمرت النسبة ذاتها، لافتاً إلى أنه قبل 8 سنوات كان عدد الوفيات 21 لكل 100 ألف من السكان، وأصبحت اليوم تصل بنسبة 2,5 من عدد الوفيات موضحاً أن ذلك موشر على قلة عدد الحوادث والوفيات، مؤكداً أن القيادة العامة لشرطة دبي ماضية نحو تحقيق الاستراتيجية الصفرية بحلول 2020. وأوضح الزفين أن هناك خطة مستقبلية في تعميم فكرة النقاط البيضاء في جميع إمارات الدولة بعد توحيد قانون المرور، مشيراً إلى أن قانون المرور عفا عليه الزمن ويعمل مجلس المرور الاتحادي دراسة عدد من التعديلات على قانون السير والمرور الاتحادي ولائحته التنفيذية، وشارف المجلس على الانتهاء من التعديلات المطلوبة تمهيداً لرفعها إلى الجهات المعنية. وأكد اللواء الزفين أن مساهمة الشركاء والرعاة تعكس مفهوم المسؤولية المجتمعية المشتركة بين المؤسسات الشرطية والتجارية في المجتمع.

24 نقطة في العام

أشار العقيد سيف المزروعي مدير الإدارة العامة لمرور دبي إلى أن أهداف نظام النقاط البيضاء تتمثل في سعي شرطة دبي للوصول إلى مجتمع آمن من الجوانب كافة، موضحاً أن الفئات المستهدفة من تطبيق نظام النقاط البيضاء، هم الأشخاص الذين يحملون رخصة قيادة صادرة من إمارة دبي سارية المفعول، ولديهم مركبة أو أكثر صالحة للسير مسجلة بإدارة الترخيص بالإمارة نفسها بأسمائهم، ولابد أن يحصل الرابح على (24) نقطة بيضاء بواقع نقطتين عن كل شهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض