• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

بعد سلسلة الاعتقالات واسعة النطاق وتعليق البعثات الخارجية للجامعيين

المعارضة التركية تبدي مخاوفها من الأعمال الانتقامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

إسطنبول (وكالات)

استمرت حملة الاعتقالات الواسعة في مختلف القطاعات العسكرية والمدنية والقضائية في تركيا على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة، في حين أعلن مجلس التعليم العالي التركي تعليق كل البعثات الخارجية للجامعيين حتى إشعار آخر، كما أعرب حزب الشعوب الديمقراطي المعارض، عن مخاوفه من الأعمال الانتقامية ضد المعارضة بعد عمليات الاعتقالات الواسعة في البلاد.

واستمرت حملة الاعتقالات في عدة مدن تركية، بينها ماردين وأورفا ومرسين وملاطيا وإسطنبول وأنقرة، حيث تم إيقاف عسكريين وقضاة ووكلاء نيابة ومدنيين، وشملت الإيقافات موظفين في وزارات التجارة والاقتصاد والمالية والعدل والخارجية، ومجلس الأمة، وعدداً كبيراً من المؤسسات الأخرى.

وفي سياق ملاحقة المشتبه فيهم، ألقت السلطات التركية القبض على 9 طيارين، بينهم عقيد في القاعدة الجوية السابعة في ملاطيا وسط البلاد، وذلك في إطار التحقيقات الجارية بشأن إخراج طائرات من طراز «أف 4» من عنابرها دون إذن رسمي، في القاعدة المذكورة، ليلة المحاولة الانقلابية، وقررت النيابة العامة في أنقرة وضع 21 قاضياً عسكرياً تحت المراقبة الأمنية.

في غضون ذلك، ارتفع عدد من تم توقيفهم من أصحاب الرتب القيادية في الجيش في أنحاء البلاد على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة إلى 118 ضابطاً قيادياً.

وبحسب مصادر صحفية تركية، أمرت المحكمة بحبس 99 من بين هؤلاء القياديين على ذمة التحقيق، في حين أخلت سبيل ثلاثة منهم، ولا تزال الإجراءات مستمرة بحق الآخرين. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا