• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الحرب ضد التنظيم على طاولة وزراء دفاع 30 دولة في واشنطن وكيري يؤكد تحقيق تقدم

التحالف الدولي يعد لضربة منسقة ضد «داعش» بالموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

سرمد الطويل، وكالات (عواصم)

قال ستيفان لو فول المتحدث باسم الحكومة الفرنسية إن فرنسا والولايات المتحدة تعدان لضربة منسقة ضد تنظيم «داعش» في مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمال العراق.

وأضاف لو فول لإذاعة فرانس إنفو أمس، أن «وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان يع مع الأميركيين في واشنطن، لهجوم منسق على الموصل».

وفي نفس الشأن قال التحالف الدولي، إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا غارات جوية على أهداف لتنظيم «داعش» في العراق. وأذاعت وزارة الدفاع الأميركية أمس، لقطات فيديو ذكرت أنها تصور غارة جوية على أحد الأهداف التابعة للتنظيم شنتها في 7 يوليو. وذكر أن الغارة استهدفت مركبة متحركة قرب معبر الوليد في العراق.

ونشرت شركة «إي.إتش.إس» للأبحاث أن الأراضي الواقعة تحت سيطرة «داعش» تقلصت من 90 ألفاً و800 كيلومتر مربع في يناير 2015، إلى 68 ألفاً و300 كيلومتر.

واجتمعت في واشنطن أمس، الدول المشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وتستمر إلى اليوم الخميس، بعد سلسلة اعتداءات تبناها التنظيم في العالم في الفترة الأخيرة.

وقال كيري في افتتاح مؤتمر للمانحين لصالح العراق، إن قوة الدفع في القتال ضد «داعش» قد تغيرت، وإن التنظيم المتشدد طرد من نحو نصف الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق. وأكد «لقد تغيرت قوة الدفع» مضيفا أنه يأمل في جمع ملياري دولار على الأقل خلال المؤتمر لمساعدة هذا البلد الذي تمزقه الحرب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا