• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبر الأثير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

ستوديو واحد

◆ اتصل أحد الآباء من ذوي محدودي الدخل يفيد بأن بعض أبناء الأسر من هذه الفئة يعانون من مشكلة الشواغر في المدارس الحكومية، حيث إن بعضهم يضطر لتسجيل أولاده في المدارس الخاصة، وتكون التكلفة عالية وفوق طاقة ولي الأمر، مما يشكل عبئاً كبيراً على الأسر المحدودة والمتوسطة الدخل، ومن حقها أن تكون لها الفرصة لتعليم أولادها.

◆ متصل من سكان منطقة الصاروج بمدينة العين أفاد بأن المنطقة ونتيجة للأمطار المتكررة مؤخراً تعاني من انتشار البعوض والذباب بشكل كبير جدا مما يسبب إزعاجا لكل السكان، وقال إنه اتصل الساعة العاشرة صباحا بقسم الطوارئ في بلدية العين عدة مرات، وقرابة نصف ساعة ولم يرد أحد على الهاتف !! وتساءل المتصل: هل هذا معقول؟ هل يعقل أن رقماً مخصصاً للحالات الطارئة ولا يرد عليه أحد!!!؟.

◆ متصلة إماراتية تحمل شهادة ماجستير إدارة أعمال وعملت سابقا في إحدى الجهات الرسمية ولديها خبرة عشر سنوات، وتقول: قدمت لعدة جهات بما فيها مجلس أبوظبي للتوطين وإلى الآن لم يأتيني رد من أي جهة ولا أدري السبب، حتى أني طرقت باب القطاع الخاص وإلى الآن بدون نتيجة.

◆ سيدة عربية عملت سنة ونصف في منشأة وكانت تتقاضى راتبها نقدا باليد كل آخر شهر، وتم إنهاء خدماتها، فتوجهت إلى العمل والعمال لتأخذ موافقة للعمل في مكان آخر رفضوا وقالوا لها بأن راتبك لم يكن يحول آخر الشهر، أخبرتهم بأنها كانت تتقاضى راتبها نقدا من صاحب العمل ومعها رسالة تثبت ذلك، فأفادوا بأن طلبها مرفوض ولابد من تطبيق قانون الحرمان 6 أشهر وبعد ذلك يمكنها أن تنقل الكفالة.

نور دبي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا