• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

هجوم لـ«داعش» في عدن وخطة لتأمين أبين

احتدام معارك اليمن ومقتل 20 متمرداً في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

تصاعدت حدة المعارك بين قوات الشرعية اليمنية ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في معظم الجبهات أمس لاسيما تعز التي شهدت مقتل 20 متمردا على الأقل وإصابة العشرات في مواجهات عنيفة بمنطقة «الشقب» ببلدة صبر الموادم وسط المحافظة وفق مصادر المقاومة التي أكدت إحباط محاولات للمليشيات للتقدم صوب جبل العروس الاستراتيجي. كما أشارت إلى وقوع اشتباكات عنيفة في شارع الأربعين وحيي ثعبات وكلابة بالتزامن مع قصف مدفعي للمليشيات استهدف الأحياء السكنية.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات للمليشيات في بلدة ذوباب الساحلية جنوب غرب تعز. كما استهدفت تعزيزات للمليشيات في منطقة «الشريجة» على الحدود مع لحج حيث أكدت المقاومة تدمير آليات عسكرية. وقتل متمردون باشتباكات مع قوات الجيش والمقاومة في بلدة عسيلان بمحافظة شبوة. وأحبطت قوات الشرعية محاولة تسلل للمليشيات بالقرب من صرواح غرب مأرب، مؤكدة مقتل وجرح عدد من المتمردين. وشن طيران التحالف 4 غارات على مواقع وتجمعات للمليشيات في محيط البلدة.

وكانت السلطات اليمنية في مأرب بدأت أمس، ضم أفراد المقاومة إلى صفوف الجيش في إطار لواء قتالي مستحدث. وقال مصدر في المقاومة «اللواء الجديد سيضم جميع أفراد المقاومة الذين قاتلوا إلى جانب الجيش، وبالتالي إلغاء كافة التشكيلات العسكرية خارج إطار الجيش». وذكر أن اللواء الجديد سيخضع مباشرة لقيادة المنطقة العسكرية الثالثة وسيتم تسليحه عبرها.

وتواصلت الاشتباكات بين قوات الشرعية والمليشيات الانقلابية في الجوف. وقال المتحدث باسم المقاومة عبدالله الأشرف، لـ«الاتحاد» إن قوات الجيش والمقاومة أفشلت هجوما للمليشيات على مواقعها في بلدة الغيل وسط المحافظة. وأشار إلى استمرار الاشتباكات والقصف المتبادل في بلدتي المتون (وسط) والمصلوب (جنوب غرب)، مؤكدا أن طيران التحالف نفذ خلال الساعات الماضية غارات على مواقع وتجمعات المتمردين في الغيل، المصلوب، وخب والشعف. كما طال القصف تجمعات ومواقع للمليشيات في محافظتي صعدة وحجة الحدوديتين مع السعودية في شمال اليمن.

وفي عدن، قتل 4 جنود يمنيين وأصيب 6 آخرون في هجوم إرهابي تبنى تنظيم «داعش» مسؤوليته، واستهدف حاجزا عسكريا في مديرية المنصورة. وقال مصدر أمني لـ«الاتحاد» إن عبوة ناسفة زرعها إرهابي بالقرب من نقطة تفتيش في دوار كالتكس أثناء تناول الجنود وجبة الغداء، مما أسفر عن سقوط هذا العدد من الضحايا. وأضاف أن قوات الأمن انتشرت في المنطقة وأغلقت الطريق المؤدية لموقع الحادث وباشرت أعمال التحقيقات. وأوضح أحد الجنود الناجين أن أحد الشباب يرتدي زيا عسكريا ويحمل كيسا بلاستيكيا اقترب من الجنود أثناء تناولهم وجبة الغداء وطالبهم بالسماح له بالجلوس معهم قبل إن يغادر تاركا الكيس، موضحا إن العبوة تم تفجيرها بجهاز تحكم عن بعد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا