• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اعتباراً من الاثنين المقبل

بريطانيا تفرض رسوماً صحية على الزائرين لأكثر من 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

وام

دبي (وام)

تبدأ المملكة المتحدة، اعتباراً من الاثنين المقبل 6 أبريل الجاري، فرض رسوم صحية على الزائرين من جميع الجنسيات من خارج دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، والذين يزورون المملكة المتحدة لمدة تزيد على ستة أشهر. وبحسب بيان للسفارة البريطانية في الدولة، سيتم استيفاء هذا المبلغ، مقابل الخدمات الصحية المقدمة في المملكة المتحدة، ويسرى ذلك على أي زيارة لأي غرض تزيد على 6 أشهر.

وأشار بيان السفارة البريطانية إلى أنه وفق النظام الصحي الوطني في بريطانيا يتلقى حالياً المقيمون بهدف الدراسة أو العمل خدمات طبية مجانية، وتتم معاملتهم معاملة المقيمين بشكل دائم. وأما الهدف من هذه التغييرات الجديدة فهو ضمان مساهمة المقيمين بالتكاليف المادية للخدمات الطبية التي يتلقونها. وبالنسبة للمواطنين من خارج دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يقومون بزيارة المملكة المتحدة بهدف السياحة أو أي نوع من أنواع التأشيرات بغرض الزيارة لن يتطلب منهم دفع هذه الرسوم، ولكن سيتعين عليهم تغطية تكاليف علاجهم إذا تلقوا أي علاج ضمن النظام الصحي الوطني، وهذه الرسوم لا تشمل مقدمي طلبات الإقامة، كما لا تشمل الدبلوماسيين وعائلاتهم الذين سيكون بإمكانهم الاستفادة من النظام الصحي المجاني.

وستكون قيمة رسوم العناية الصحية 200 جنيه أسترليني لكل سنة، أما بالنسبة للطلاب فهي 150 جنيهاً أسترلينياً لكل سنة، حيث سيتم دفع الرسوم مسبقاً، وبشكل يغطي كاملة فترة الإقامة، وأخذت الحكومة البريطانية بعين الاعتبار الخدمات الطبية الواسعة والمتوافرة للمقيمين، بالإضافة إلى المساهمة القيمة التي يقومون بها، والحاجة إلى ضمان بقاء المملكة المتحدة عامل جذب لأفضل الأشخاص بالعالم. وستقوم وزارة الداخلية البريطانية بتحويل المبالغ المحصلة إلى القطاعات الصحية في كل من انجلترا وويلز، وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

ويقول بيان السفارة: «إن مستويات الرسوم الصحية هي أقل بكثير من كلفة التأمين الصحي المقدمة في دول أخرى، كما أن الرسوم المستوفاة من الطلاب تشكل واحداً بالمئة من الكلفة الإجمالية للدراسة في المملكة المتحدة. وبعد أن يتم دفع الرسوم الصحية سيكون بإمكان المقيمين الاستفادة من النظام الصحي الوطني بمستوى استفادة المقيمين الدائمين بالمملكة المتحدة نفسه. وستخضع جميع الطلبات المقدمة بتاريخ 6 أبريل، وما بعده لهذه الرسوم، وستدفع أثناء دفع رسوم طلبات التأشيرات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض