• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت شعار «حكومات محلية.. إنجازات عالمية»

«معرض دبي للإنجازات الحكومية» 11 أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن تنظيم أضخم دورة من «معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية» الذي سينعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الفترة ما بين 11 – 13 أبريل 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وكشف البرنامج عأن الدورة الرابعة من المعرض ستعقد تحت شعار «حكومات محلية.. إنجازات عالمية»، حيث ستمتاز بعقد شراكات بين العديد من الدوائر في إطار توفير خدمات ابداعية وخدمية للقاطنين والزوار على أرض الإمارة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الحدث، بحضور عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، واللواء خبير خميس المزينة، القائد العام لشرطة دبي، وسعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وخالد بن زايد مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والمجتمع في بلدية دبي وناصر حمد بوشهاب المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية بالإنابة في هيئة الطرق والمواصلات، والدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وعلي إبراهيم نائب المدير العام، وعدد من المسؤولين الحكوميين.

كما تشهد الدورة القادمة تنظيم مؤتمر على هامش المعرض يركز على التميز والإبداع في القطاع الحكومي ويستضيف متحدثين عالميين.

ومن المبادرات، مبادرة المختبر الذكي الذي يستضيف طلاب وموظفين مبدعين، ومن المتوقع أن تشارك جهات حكومية دولية ضمن الحدث على مدى ثلاثة أيام، تستعرض خلالها إنجازاتها ومشروعاتها ومبادراتها التطويرية في مجال الإدارة والخدمات الحكومية.وقال عبدالله الشيباني: إن المعرض سيكون الأول من نوعه في إمارة دبي وهو بمثابة خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز المستمدة من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى تضافر الجهود الحكومية سوياً للوصول بإمارة دبي إلى العالمية، حيث يمثل المعرض فرصة للجهات الحكومية لتستعرض ما تبذله من جهود لوضع وتطوير نهجها المستقبلي وتنافسيتها على الصعيد العالمي من حيث الخدمات الحكومية المتميزة. وأكد أن الغرض من المعرض نشر توعية متكاملة عن تطور العمل الحكومي وتسليط الضوء على مسيرة ارتقائه إلى أعلى مستويات الابتكار والإبداع، وتبني التكنولوجيا الذكية، ويعكس تنظيم المعرض سنوياً تماشي نهج برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز مع رؤية القيادة الرامية إلى تعزيز جهود النجاح ودعم مسيرة التنمية والابتكار في العمل الحكومي، حيث سيكون بإمكان الزوار على مدى الأيام الثلاثة، الاطلاع على منجزات الجهات الحكومية ولا سيما في المجال الخدماتي».

وأكد الدكتور أحمد النصيرات: إن فريق عمل برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز قام بوضع مؤشرات للأداء الحكومي تعمل على تعزيز الإبداع والابتكار في تقديم الخدمات الحكومية وتحقيق أفضل النتائج، حيث تتضمن هذه المؤشرات مجموعة من المحاور مثل الرؤية الاستراتيجية، والقيادة الذكية، والتخطيط الدقيق، والمعايير العالية، وإدماج التكنولوجيا والتطبيق الذكي والتي باتت منارة للطموح والإبداع لإمارة دبي على وجه الخصوص وفي المنطقة بل أيضاً عالمياً على وجه العموم». وتطرّق المجتمعون إلى جملة من التحديثات والإضافات الإبداعية التي تشهدها الدورة القادمة من معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، وتشمل هذه الإضافات دعوة وفود من أكثر من 40 مدينة من أكثر مدن العالم تنافسية للمشاركة في المعرض، بغرض تبادل الخبرات مع الجهات الحكومية في دبي.

خدمات قضائية مبتكرة

دبي - الاتحاد

أكملت محاكم دبي استعداداتها للمشاركة في المعرض، حيث ستكشف النقاب عن عدد من الخدمات الذكية المبتكرة في إطار سعيها نحو التميز في تقديم خدمات متكاملة تحقق سعادة المتعاملين ورفاهية المجتمع. وقال طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، إن المحاكم تشارك في «تركيزنا هذا العام سيدور حول التحول الذكي، وتعزيز تكامل خدماتنا مع الخدمات الحكومية الأخرى، وتسهيل إجراءات المتعاملين بما يتوافق مع ضوابط العمل القضائي، وتبادل الخبرات مع المشاركين الدوليين، والاطلاع على آراء المتعاملين، وقياس مستوى الرضى والسعادة». وأضاف: «تسير محاكم دبي بخطى واثقة في رفع تنافسيتها على المستويات الدولية، وهي تحرص على اعتماد كافة الخدمات الذكية حيثما كان ذلك متاحاً. ونحن نرى في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية منصة استراتيجية فريدة من نوعها على المستوى العالمي، تتيح تفعيل قنوات تبادل أفضل الخبرات وأنجح الممارسات الحكومية في إمارة دبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض