• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اختتام أعمال مؤتمر القبول والتسجيل

«التعليم العالي»: التطبيقات الذكية ضرورة لتحقيق الرضا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

محسن البوشي

محسن البوشي «العين»

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أهمية استخدام التطبيقات الذكية بشكل فعال لتحقيق أعلى مستوى من الرضا.

واستعرضت الوزارة من خلال ورقة عمل أمام مؤتمر منظمة مسؤولي القبول والتسجيل في الجامعات العربية حول استخدام التكنولوجيا في الخدمات، التي تقدمها مراحل تطور هذه الخدمات من مرحلة العمليات اليدوية إلى بناء نظام خدمات إلكترونية على شبكة الإنترنت باستخدام نموذج متطور مع كل سنة أكاديمية جديدة. واستعرض المؤتمر الذي استضافته جامعة الإمارات عبر جلسات يومه الختامي أمس عدداً من أوراق العمل التي قدمتها نحو 108 جامعات بمشاركة نحو 300 من المسؤولين، والمهتمين في مجال التسجيل والقبول تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات.

وعرضت الدكتورة بشرى أحمد جاسم من جامعة الشارقة ورقة عمل حول أسس تقويم الأداء التدريسي لأعضاء الهيئة وانعكاساتها على تحقيق الجودة في التعليم العالي.

وأكد المشاركون في المؤتمر لدى اختتام أعماله، أمس، أن احتضان جامعة الإمارات لعماله هذه الدورة تحت شعار (الابتكار والتطوير في إدارة القبول والتسجيل)، تزامناً مع عام الابتكار في الدولة، كان له أثر فعّال في تبادل الخبرات وإثراء المعرفة بين المختصين فيما يتعلق بآليات القبول والتسجيل.

وقال سعود العامري مدير عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمارات إن عدد المشاركين من الباحثين، والمختصين وصل إلى ما يقرب من 300 مشارك قرروا في الجلسة الختامية اختيار جامعة الشارقة لاستضافة مؤتمر المنظمة العربية في نسخته الخامسة والثلاثين لعام 2016، وتكليف جامعة الإمارات بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس بإنشاء بوابة إلكترونية للمنظمة، بالإضافة إلى إجراء انتخابات للجنة التنفيذية للمنظمة لعام 2015-2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض