• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتسع لـ350 سريراً بتكلفة 1.2 مليار درهم

افتتاح مدينة برجيل الطبية لعلاج السرطان 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف كلانسي فرانسيسكو بو الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل عن بدء في العمل لإنشاء «مدينة برجيل الطبية» والتي تعد أول وأكبر مستشفى متخصص في علاج أمراض السرطان والمتوقع أن يفتتح أبوابه بحلول عام 2017.

وقال في تصريحات على هامش جولة قامت بها «الاتحاد» في مستشفى برجيل بأبوظبي: «إن مدينة برجيل الجديدة التي تم وضع حجر الأساس لها تضم 6 أبراج على مساحة 1.5 مليون قدم مربعة في مدينة محمد بن زايد وبتكلفة 1.2 مليار درهم وبسعة 350 سريرا».

وأضاف أن البرج الرئيسي متخصص في علاج سرطانات الدم ويقدم العلاجات المختلفة مثل الاستئصال الجراحي للأجزاء المصابة بالسرطان والعلاج الكيماوي والإشعاعي، مشيراً إلى أن كل ذلك يشمل التشخيص الطبي والإشعة. وأشار إلى أن المدينة الجديد تضم قسماً خاصاً لإعادة التأهيل حيث يضم 20 فيلا لإعادة تأهيل المرضى الذين تلقوا علاجات أو أجريت لهم جراحات لعلاج مختلف أنواع السرطانات علاوة على الحالات التي تحتاج إلى فترات طويلة من المتابعة. ولفت إلى أن المدينة تضم أقساماً لجراحات الاستئصال ومختبراً متخصصاً في فحوصات الخزعات والعينات المصابة، مؤكداً أن بداية تشغيل المستشفى سوف تكون من خلال 75 طبيباً ومتخصصاً واستشارياً علاوة على 200 من الممرضات والممرضين وسوف يصل عددهم إلى 200 طبيب واخصائي واستشاري و600 من الطواقم التمريضية بعد التشغيل في عام 2017. وعن خطط برجيل الجديدة، قال فرانسيسكو: «بدأنا إنشاء مراكز برجيل الطبية في مناطق خارج أبوظبي في الشهامة ويستقبل حالياً المرضي الخارجيين ويصل عددهم إلى نحو 350 مريضاً يومياً ويقع مركز الشهامة في مساحة 17 ألف متر مربع وجاري توسعته على مساحة 10 آلاف متر مربع أخرى».

وقال الدكتور نبيل الدبوني المدير الطبي لمستشفي برجيل أبوظبي: «إن القطاع الصحي في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات ينمو بشكل كبير ولافت .

103 عمليات قلب مفتوح مجانية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض