• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد البداية المخيبة لـ «سكوديريا»

استقالة دومينيكالي من منصبه في «فيراري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

قدم ستيفانو دومينيكالي أمس استقالته من منصبه كمدير لفريق فيراري في سباقات الفورمولا - 1 بعد البداية المخيبة لـ «سكوديريا» في الموسم الحالي. وذكر الفريق الإيطالي في بيان: «أخذت (شركة) فيراري علماً باستقالة ستيفانو دومينيكالي ونريد أن نشكره على خدمته للشركة... لمدة 23 عاماً».

وسيستلم ماركو ماتياتشي، مدير الشركة الإيطالية في أميركا الشمالية، منصب دومينيكالي الذي أحرز الفريق تحت إشرافه لقبه الأخير وكان في بطولة الصانعين عام 2008 بعدما أفلت من سائقه السابق البرازيلي فيليبي ماسا لقب السائقين في السباق الأخير لمصلحة البريطاني لويس هاميلتون.

وكان الفريق الإيطالي قريباً في 2010 و2012 من إحراز اللقب عبر الإسباني فرناندو ألونسو لكن الأخير انحنى في نهاية المطاف أمام سائق ريد بول - رينو الألماني سيباستيان فيتل.

وتسلم دومينيكالي منصبه في الفريق عام 2007 خلفاً للفرنسي جان تود، لكن يبدو أنه دفع ثمن فشل أي من السائقين ألونسو والفنلندي كيمي رايكونن في الصعود إلى منصة التتويج خلال السباقات الثلاثة الأولى لهذا الموسم التي سيطر عليها تماماً فريق مرسيدس أي إم جي. وتحدث دومينيكالي عن استقالته من منصبه في البيان الصادر عن فيراري، قائلاً: «هناك أوقات في الحياة حين يتوجب عليك أن تتحلى بالشجاعة لاتخاذ القرار الصعب، حان الوقت لإجراء تغيير مهم، من خلال دوري كمدير أنا أتحمل المسؤولية عن الوضع الذي نتواجد فيه حالياً».

وتوجه رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيمولو بالشكر إلى دومينيكالي «على حس المسؤولية الذي تمتع به من خلال تقديم مصلحة فيراري على مصلحته الشخصية». وعانى الفريق الإيطالي هذا الموسم مع التغييرات التقنية التي طرأت على الأنظمة خصوصاً تلك المتعلقة بالمحرك الذي أصبح من 6 أسطوانات سعة 1٫6 ليتر مع شاحن هوائي «توربو»، وقد تجلت معاناة ألونسو ورايكونن بشكل واضح في السباق الأخير الذي أقيم على حلبة البحرين الدولية، إذ اكتفى السائقان الإسباني والفنلندي بالمركزين العاشر والحادي عشر على التوالي.

وقال دومينيكالي بعد سباق البحرين الذي فاز به هاميلتون أمام زميله في مرسيدس الألماني روزبرج: «يجب أن ننسى هذا السباق والتطلع إلى الأمام لأني لا أحب رؤية سائقي فريقي يقاتلان في كل مكان ثم يخسران أفضليتهما في الخطوط المستقيمة». وسيستلم ماتياتشي الفريق وألونسو في المركز الرابع في ترتيب السائقين برصيد 26 نقطة وبفارق 35 نقطة عن روزبرج المتصدر، فيما يحتل رايكونن المركز السابع برصيد 7 نقاط فقط.

أما بالنسبة لترتيب الصانعين، فالوضع أسوأ بكثير إذ يحتل الفريق الإيطالي المركز الخامس برصيد 33 نقطة، فيما يتصدر فريق مرسيدس الترتيب برصيد 111 نقطة.

وسيكون السباق الأول لماتياتشي في منصبه الجديد الأحد المقبل على حلبة شنغهاي الصينية. (روما - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا