• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الجيش اللبناني يحبط تسلل مسلحين باتجاه عرسال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

بيروت (وكالات)

تصدت قوة من الجيش اللبناني قبيل فجر أمس، لمجموعة مسلحة حاولت التسلل باتجاه بلدة عرسال شرق لبنان، فيما فشل البرلمان اللبناني للمرة الواحدة والعشرين في انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وأرجأت جلسة كانت مقررة لذلك بسبب عدم اكتمال النصاب.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أمس إنه «بعد منتصف الليل تصدت قوة من الجيش في أعالي منطقة وادي حميد-عرسال، لمجموعة إرهابية مسلحة، حاولت التسلل باتجاه البلدة، حيث اشتبكت مع أفرادها وأجبرتهم على الفرار باتجاه الجرود».وأضاف أن الجيش أوقع في صفوف الإرهابيين «قتيلا وعددا من الجرحى، عرف منهم المدعو خالد أحمد الواوا الذي أوقفته قوى الجيش».

من جهة أخرى، أقدم أحد الأشخاص في منطقة باب التبانة في مدينة طرابلس شمال لبنان، ليل أمس على رمي عبوة مصنعة يدويا تزن 350 جراما من المواد المتفجرة، مما أدى إلى إصابة مدني لبناني وآخر سوري.

وتسلم لبنان أمس جثة العسكري علي البزال الذي أعدمته «جبهة النصرة» قبل ثلاثة أشهر بعد خطفه من عرسال.

وأشارت قيادة الجيش إلى أن «مديرية الاستخبارات تسلمت من الهيئة الشرعية في عرسال جثة العريف علي البزال، والذي أعدمته النصرة».

وفي الشأن السياسي، أرجأ مجلس النواب اللبناني للمرة الواحدة والعشرين جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية كانت مقررة أمس بسبب عدم اكتمال النصاب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا