• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الواقع الافتراضي» تضيف بعداً جديداً لـ«دبي السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» أنه سيقدّم هذا العام تجربة جديدة من عالم الواقع الافتراضي، المعروف بـ (VR)، تضم نخبة من المبدعين المتخصصين بهذه التقنيات من جميع أنحاء العالم، وذلك خلال دورته الـ13 التي ستُقام بين 7 و14 ديسمبر 2016 في مدينة جميرا، مقرّ «مهرجان دبي السينمائي الدولي».

سوف يطلق المهرجان قسم «DIFFerent REALITY» الجديد الذي يعرض مجموعة مختارة من أفلام الواقع الافتراضي من مختلف أنحاء العالم، تتنوع بين أفلام السيرة الذاتية، والروائية وغير الروائية، والتحريك، لمنح جمهور «مهرجان دبي السينمائي الدولي» فرصة الإبحار في رحلة مميزة عبر عالم الواقع الافتراضي.

كما سيقدم «سوق دبي السينمائي» الذي يُعتبر القلب التجاري النابض للمهرجان، جدول نشاطات مختلفة حول الواقع الافتراضي للمشاركين، بما في ذلك فرصة الاستماع لمجموعة من أهم الرواد والمواهب الواعدة في عالم تقنيات الواقع الافتراضي، وتجربة أحدث التقنيات العالمية، من خلال مجموعة من الإضافات التفاعلية، وحضور المفكرين والمبدعين للحصول على الإلهام من أفكارهم وإبداعاتهم.

من جانبه، قال عبدالحميد جمعة، رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «نحن ملتزمون دائماً باكتشاف المواهب، والخبرات الجديدة عبر تقديم محتوى مميز من شأنه تثقيف وترفيه وإلهام جمهور مهرجان دبي السينمائي الدولي. موضحاً أن تقنية الواقع الافتراضي تمنح صناع السينما تجربة جديدة وجذابة، وتوسّع من الحدود التقنية لسرد القصص. ونحن متحمسون لتقديم بعض أفضل التجارب لهذه الأفلام خلال المهرجان ديسمبر المُقبل، وندعو عشاق السينما ليكونوا من أوائل الذين سيجربون إحدى طرق مشاهدة الأفلام في المستقبل».

يعدّ «مهرجان دبي السينمائي الدولي» أول مهرجان يعتمد هذه التقنية الجديدة في المنطقة. ومن المتوقع أن تتيح مجموعة الأفلام المختارة للجمهور نظرة مستقبلية عن التغيير المدهش الذي سيطرأ على صناعة الأفلام، وكيفية تطور الفنون السينمائية، والنمو المذهل لهذه التقنية الجديدة، خلال الأشهر الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا