• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

عدن.. القبض على مسؤول تجنيد الانتحاريين في داعش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يناير 2017

د ب أ

أعلنت شرطة محافظة عدن اليمنية، اليوم الثلاثاء، عن إلقاء القبض على المسؤول الأول عن تجنيد الانتحاريين في تنظيم «داعش» الإرهابي.

وقال بيان صادر عن وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة عدن، نشر على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «بإشراف مباشر من قوات التحالف العربي، ومدير أمن عدن، تمكن فريق مكافحة الإرهاب، من إلقاء القبض على المسؤول الأول عن تجنيد الانتحاريين واستقطابهم لصالح تنظيم داعش».

وأشار البيان إلى أن الاعتقال تم في حي «انما» شمال مدينة عدن، عقب عملية تتبع ورصد متقنة، «حيث كان المتهم يقوم باستقطاب الشباب من صغار السن عبر حلقات المساجد ومواقع التواصل الاجتماعي، بدعاوى نصرة الدين، والجهاد، وإقامة شرع الله، ومن ثم يقوم باستقطابهم، لتنفيذ عمليات انتحارية لصالح تنظيم داعش».

وتابع البيان أن المتهم اعترف صراحة بأنه تمكن من تجنيد 25 عنصراً لتنظيم داعش، من بينهم خمسة انتحاريين قاموا بتنفيذ عمليات انتحارية في عدن، فيما ما يزال 20 عنصراً داخل عدد من أحياء العاصمة عدن.

وبناءً على تلك الاعترافات، أوضح البيان أن فريق مكافحة الإرهاب، داهم عناصر الخلية، وتم ضبط ثلاثة من عناصرها. وإلى هذه الساعة، يقوم فريق مكافحة الإرهاب بشرطة عدن، بملاحقة من تبقى من الخلية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا