• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الريدز» يقترب من الحلم و«البلوز» و«سيتي» مستمران في المطاردة

ليفربول يستعيد الكبرياء ويستدعي التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

محمد حامد (دبي)

نجح ليفربول ومان سيتي وفقاً لإجماع الصحف الإنجليزية في تقديم واحدة من أقوى مباريات البريميرليج، مما يجعلها تستحق لقب «مباراة الموسم» قياساً بالأداء الرائع من الجانبين، وبالنظر إلى تبادل السيطرة على المواجهة، فقد تألق ليفربول في شوط المباراة الأول، وتقدم بثنائية، وعاد سيتي ليثير الذعر في مدرجات الأنفيلد معقل الريدز في شوط المباراة الثاني، ليعادل النتيجة، ولكن ليفربول عاد ليسجل الهدف الثالث ليحسم قمة الموسم لصالحه بثلاثية لهدفين.

صحيفة «دايلي ميل»، أكدت أن ليفربول استعاد الكبرياء المفقود، وكان رده قوياً على حملات التشكيك التي طالته في بداية الموسم، فقد أصبح مصيره بين يديه، وفي حال نجح في الفوز في بقية المباريات، التي يبلغ عددها 4، فسوف يتوج رسمياً باللقب بعد غياب 24 عاماً عن منصات التتويج، ولكن في الوقت ذاته أكدت الصحيفة اللندنية أن المنافسة في لقب الدوري مستمرة بين ليفربول وتشيلسي ومان سيتي حتى الجولة الأخيرة، خاصة أن مواجهة ليفربول مع تشيلسي سوف تكون حاسمة، وقد تصب نتيجتها في مصلحة سيتي.

وتابع التقرير: «قمة الليفر وسيتي كانت من أمتع المباريات في تاريخ البريميرليج، فقد سيطر الأحمر على الشوط الأول، وعاد سيتي بقوة في الثاني، وبعد أن بدأ الجميع في الاقتناع بأن التعادل ليس بالنتيجة السيئة، انتفض كوتينيو مستغلاً خطأ كومباني ليسجل هدفاً تاريخياً منح به الفوز لليفربول، كما أن الفوز هو العاشر على التوالي لليفربول في بطولة الدوري، وهو رقم قياسي للفريق، وفي حال نجح في الانتصار في بقية المشوار، يكون قد فعلها في 14 مباراة متتالية، وفي هذه الحالة سيكون رقم قياسي تاريخي في البطولة الإنجليزية».

وأشارت الصحيفة إلى أن إصابة يايا توريه كانت مؤثرة بصورة مباشرة في نتيجة المباراة، فهو القائد والقلب النابض في منتصف ميدان مان سيتي.

من جانبها، اهتمت صحيفة «الميرور» بدموع القائد ستيفين جيرارد، وأكدت أنها تمهد الطريق إلى البطولة الغائبة عن خزائن الريدز منذ ربع قرن تقريباً، وحرص جيرارد على إثارة حماس اللاعبين عقب المباراة، وكانت كلماته مثار اهتمام جميع الصحف الإنجليزية، التي حرصت على رصد كلماته الحماسية، حيث قال: «لم نحقق اللقب بعد، سوف نذهب إلى نورويتش في المباراة القادمة بالروح نفسها لنحقق الفوز بالطريقة ذاتها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا