• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

2800 طالب يتنافسون على بطاقات نهائيات الأولمبياد المدرسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

مراد المصري (دبي)

تنطلق اليوم التصفيات الختامية للنسخة الثانية للأولمبياد المدرسي التي يتنافس فيها أكثر من 2800 طالب وطالبة على 1116 بطاقة مؤهلة إلى النهائيات التي تقام مطلع مايو المقبل بنادي ضباط شرطة دبي، وتضم 8 ألعاب رياضية، وهي: ألعاب القوى، الجمباز، السباحة، المبارزة، الرماية، والقوس والسهم، بالإضافة للتايكواندو والجودو اللتين تمت إضافتهما لأول مرة تمهيدا لاعتمادهما رسميا في الدورات المقبلة.

واعتمد المكتب التنفيذي للجنة المنظمة للأولمبياد المدرسي برنامج التصفيات، التي تنطلق اليوم بمنافسات الفتيات للفئة العمرية 13-14 سنة، حيث تقام تصفيات القوس والسهم بمركز ناشئة عجمان، الرماية بنادي الذيد، المبارزة بمدرسة أسماء بنت النعمان بدبي، فيما تقام غدا منافسات البنين للفئة العمرية 13-14 سنة لنفس الألعاب وذات الصالات الرياضية.

ومن المقرر أن تنطلق الاثنين المقبل تصفيات ألعاب القوي التي يستضيفها نادي الثقة بالشارقة، بإقامة تصفيات الفتيات للفئة العمرية 13-14 سنة، على أن تقام تصفيات البنين للفئة العمرية 13-14 الثلاثاء المقبل.

وتختتم التصفيات يومي 28 و29 أبريل الجاري، بإقامة منافسات السباحة، حيث تقام تصفيات الفتيات للفئات العمرية من 9-12 سنة برأس الخيمة، على أن يستضيف نادي الوصل تصفيات البنين للفئات العمرية 9-12 سنة.

واعتمد المكتب التنفيذي لائحة المكافآت والجوائز للطلبة الفائزين، حيث يحصل صاحب الميدالية الذهبية على مبلغ 3000 درهم، والميدالية الفضية على ألفين والبرونزية على ألف درهم، إلى جانب مكافآت وجوائز المناطق التعليمية الفائزة بالترتيب العام في النهائيات وهي 50 ألف درهم للمركز الأول، 30 ألف درهم للمركز الثاني و20 ألفا للمركز الثالث، علما بأنه تم اعتماد مشاركة 10 مناطق تعليمية في النهائيات.

ويعد الأولمبياد المدرسي الحدث الرياضي الأضخم من نوعه على مستوى المنطقة الموجه للقطاع التربوي، ويشمل 181939 طالبا وطالبة، تأهل 8140 طالبا وطالبة منهم للمرحلة الثانية من التصفيات، تأهل منهم 2800 طالب وطالبة إلى التصفيات الأخيرة ليصل عدد المتأهلين إلى النهائيات في نهاية المطاف لنحو 1116 طالبا وطالبة.

وأكد حسن لوتاه رئيس لجنة المناطق للأولمبياد المدرسي، أنه تم مراعاة إقامة التصفيات في أكبر توزيع جغرافي ممكن، بهدف تعميم الفائدة على كافة المناطق التعليمية وإدخال الطلاب والطالبات في تلك المناطق أجواء المنافسات وتحفيزهم على تقديم أفضل المستويات، إلى جانب منح الطلبة فرصة التعرف وزيارة مناطق الدولة، حيث تقام التصفيات بدبي وعجمان والشارقة والفجيرة وغيرها.

وأشار لوتاه إلى أن التصفيات من شأنها أن تحقق عدة فوائد، سواء من خلال منح المناطق التعليمية مؤشرات حول مستوياتها، وكيفية الارتقاء بهذا الجانب في الدورات المقبلة، إلى جانب انتقاء أفضل الخامات والمواهب الصاعدة وانتقائها للمشاركة في النهائيات، مع ترشيح الأفضل منهم للانضمام إلى مراكز التدريب بالمناطق التعليمية التي يبلغ عددها 111 مركزا بواقع 56 مركزا للبنين و55 للفتيات، تضم 217 مدربا و123 إداريا، علما بأن المرحلة المقبلة تشهد انتقاء 32 مدرسة في مختلف المناطق التعليمية للعمل على تطوير بنيتها التحتية خصوصا من الناحية الرياضية لتكون مراكز رياضية متطورة تعمل على تدريب وتأهيل الطلبة المتفوقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا