• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  10:31    بوتين والعاهل السعودي يؤكدان أهمية تعزيز تنسيق تحركات البلدين بشأن أسواق الطاقة    

«مواقف» تمنح تصاريح إشغال موقع لمزاولة البيع بالعربات المتنقلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يناير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي، أنه للمرة الأولى في الإمارة، يتم إصدار تصاريح إشغال موقع لمزاولة نشاط البيع في عربات الطعام المتنقلة، وذلك في أماكن معينة تقع خارج جزيرة أبوظبي، والتي تشمل مناطق مثل شاطئ الراحة وجزيرة السعديات وطريق أبوظبي - دبي، ومنطقة الفلاح، وشاطئ القرم، وغيرها من الأماكن العامة والمواقع السياحية المنتشرة في ضواحي المدينة، وتلك التي تستضيف فعاليات مجتمعية وأنشطة ترفيهية مختلفة، تحمل معها روح المرح والترفيه والسعادة للأطفال والعائلات.

وقال محمد حمد المهيري، المدير العام لإدارة مواقف، الجهة المنوط بها منح التراخيص لهذا النشاط «إن هذه الخطوة تسهم في تنويع طرق تقديم الخدمات للجمهور، وتهدف إلى تحقيق أهداف عدة، من بينها الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، من خلال تنظيم عمل العربات المتنقلة، ومنح التراخيص لها بعد التأكد من استيفائها للمتطلبات والاشتراطات البيئية والصحية، وذلك انطلاقاً من الاهتمام الكبير الذي نوليه للمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع. كما أن تنظيم نشاط هذا القطاع يوفر فرصاً استثمارية جديدة للمستثمرين الأفراد أو الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في الاستثمار بهذا المجال والوجود في مواقع استراتيجية ومنافذ برية رئيسة خارج جزيرة أبوظبي».

ومن جهته، دعا مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي الجهات الراغبة، في مزاولة نشاط البيع بالعربات المتنقلة إلى استخراج التصاريح اللازمة، وأعلن أن اشتراطات الترخيص تتضمن أن يكون لدى العربة موقع محدد يتم اعتماده من قبل إدارة مواقف، بحيث لا يعيق حركة سير المركبات أو الأشخاص، والحصول على موافقات الجهات المعنية (دائرة التنمية الاقتصادية، القيادة العامة للشرطة، جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية)، وتقديم خريطة تحدد أماكن الوقوف المعتمدة من قبل القيادة العامة للشرطة، وتوافر الاشتراطات الفنية كافة في المركبة، والمعتمدة من قبل الجهات المعنية، بالإضافة إلى أن يتم إصدار تصريح خاص لكل عربة مرتبطة برخصة تجارية سارية المفعول. كما تتضمن الاشتراطات إبراز الاسم التجاري بالمنشأة التجارية على جميع العربات التي تتبع المنشأة ورقم الاتصال المخصص للشكاوى في مكان بارز على المركبة، وإصدار شهادة «عدم ممانعة» من الجهة المالكة للموقع، وألا يتم تبييت المركبة في الموقع تجنباً للمخالفة.

ويشمل التصريح مزاولة بيع المشروبات غير الكحولية والعصائر والمثلجات والوجبات الخفيفة بمواصفات معتمدة من جهات الترخيص ذات العلاقة.

وأكد مركز النقل المتكامل أن عدد التصاريح الممنوحة في كل منطقة، سيكون محدوداً، ويعتمد على القدرة الاستيعابية لتلك المنطقة، ومدى حاجتها لهذا النشاط، وأكد ضرورة الالتزام بالوقوف في الأماكن والأوقات المحددة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية والنقل التي يتبع لها مركز النقل المتكامل بأبوظبي، للارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان، وتعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص لدعم الأنشطة التجارية والاستثمارية المحلية في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا