• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وسط مشاركة 500 لاعب من 102 دولة

منتخب الملاكمة للشباب يدشن مشاركته في بطولة العالم اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

يدشن منتخب الملاكمة، اليوم مشاركته في بطولة العالم لشباب الملاكمة والتي تستضيفها العاصمة البلغارية صوفيا بمشاركة 500 ملاكم من الشباب يمثلون 102 دولة من مختلف دول العالم ومن بينها الإمارات، وهى الدولة الخليجية الوحيدة المشاركة في هذا التجمع العالمي.

وكان منتخبنا قد دخل أجواء البطولة العالمية من خلال فترة الإعداد المميزة التي اختتمها بمشاركة المنتخبات العالمية في المعسكر التدريبي الداخلي المشترك، والذي سبق البطولة وأقيم بمدينة صوفيا البلغارية، وجاء ضمن نظم ولوائح وقونين الاتحاد الدولي للملاكمة منظم البطولة وهو معسكر إجباري لكافة المنتخبات المشاركة، على أن تكون التدريبات الفنية والبدنية عن طريق الجهاز الفني لكل منتخب مشارك، وعدم مشاركة أي منتخب في هذا المعسكر كانت تعني تعرضه للعقوبة والاستبعاد من المشاركة في بطولة العالم للشباب.

ويهدف الاتحاد الدولي للملاكمة في المقام الأول من هذا المعسكر الإجباري إلى توفير أجواء التعارف بين اللاعبين والمنتخبات والدول بعضها البعض والاطلاع على طرق التدريب والتقنيات الحديثة للعبة.

وشارك منتخب الإمارات في هذا المعسكر التدريبي بروح ومعنويات عالية، حيث جرت التدريبات بإشراف مدرب المنتخب الدكتور السيد مصطفى والمساعدين، حسنوف وعادل العشري، وجرت التدريبات على فترتين، صباحية ومسائية. ويمثل منتخب الإمارات في بطولة العالم الملاكمون: عبدالله الملا ومروان عبدالله وسليمان الشامسي وأحمد المسماري.

وسبق لمنتخبنا أن خاض معسكراً تدريبياً بأبوظبي قبل السفر، كما خضع اللاعبون قبل انطلاق منافسات البطولة لفحوص طبية جرت على لاعبي المنتخبات المشاركة، وجرت أمس القرعة والاجتماع الفنى للبطولة، ومن المقرر أن يلحق ببعثة الإمارات في صوفيا غدا عبدالله الزعابي، رئيس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد، وتستمر البطولة حتى 27 أبريل الجارى.

ومن جانبه، قال الشيخ حامد بن بطي آل حامد، رئيس اتحاد الملاكمة: إن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالمنتخبات الوطنية في كافة الألعاب، خاصة الشباب والمراحل السنية، ونحن في اتحاد الملاكمة حريصون على ذلك ولدينا العديد من الأندية ومراكز التدريب التي تهتم بهذه الفئات.

أضاف الشيخ حامد أن مشاركة الإمارات في بطولة العالم للشباب للملاكمة التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة في العاصمة البلغارية صوفيا تمثل فرصة حقيقية للاحتكاك واللعب مع أفضل اللاعبين بالعالم في هذه السن، وأكد أن خبرة لاعبي الإمارات وقوتهم تأتى من المشاركة في مثل هذه التجمعات العالمية للملاكمة التي تجمع عدداً هائلاً من اللاعبين، مشيراً إلى أن مشاركة 500 ملاكم شاب يمثلون 102 دولة عدد ليس بالقليل في لعبة فردية أولمبية مثل الملاكمة، ما يضع لاعبينا في اختبار جاد لقدراتهم ويمكنهم من التعرف إلى مستويات عديدة والاستفادة منها. وتمنى الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد لمنتخبنا التوفيق وتحقيق نتائج إيجابية وأن يستفيد من المنتخبات التي سبقته في عالم الملاكمة.

وقال حسن الحمادي، الأمين العام لاتحاد الملاكمة: إنهم على اتصال دائم بالبعثة التي دخلت أجواء البطولة بقيادة المدرب والمشرف الدكتور السيد مصطفى ومساعديه، مؤكداً أن هذه البطولة هي الأضخم عالميا لفئة الشباب والالتزام بها وبلوائحها والمشاركة في مبارياتها مكسب كبير للإمارات. وأشاد برعاية واهتمام الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس اتحاد الملاكمة ومتابعته اللعبة في الأندية ومراكز التدريب، بالإضافة إلى الاهتمام بها خليجياً والعمل ضمن استراتيجية مستقبلية للاتحاد بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الرياضة المدرسية والأندية المختلفة على مستوى الدولة.

وتمنى الحمادي التوفيق لمنتخب الإمارات للشباب في بطولة العالم وأن يحقق نتائج إيجابية بإذن الله تعالى، تعكس المستويات التي وصل إليها والطموحات المعلقة به وفي ملاكمة الإمارات لتتقدم وتتطور صوب العالمية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا