• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

تحسن نسبي مساءً

رياح شديدة.. البحر مضطرب.. الرؤية 50 متراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

انحسر أمس تأثير العاصفة الترابية التي شهدتها البلاد بفعل رياح شمالية غربية شديدة السرعة ساهمت في تحركها نحو اليمن وسلطنة عُمان.

وانخفضت الرؤية الأفقية أمس إلى أقل من 50 مترا بسبب العاصفة الترابية التي أثرت على مختلف مناطق الدولة منذ ساعات الصباح الأولى، حيث بدأت الرؤية الأفقية تتحسن نسبيا.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن الدولة تأثرت أمس بالمنخفض الجوي القادم من شرق السعودية والمصاحب له رياح نشطة السرعة محملة بالغبار والأتربة أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية في المنطقة الغربية بداية لتصل الرؤية إلى 50 مترا، واستمرت بالامتداد لتؤثر ظهر أمس على كافة مناطق الدولة.

وأدى المنخفض الجوي إلى انخفاض درجات الحرارة بمعدل 10 درجات مئوية، حيث وصلت الحرارة في أبوظبي إلى 32 درجة مئوية بعد أن كانت 40 درجة مئوية يوم الأربعاء الماضي. وأكد المركز أنه من الطبيعي حدوث حالات عدم الاستقرار الجوي خلال شهر أبريل الذي يعتبر أحد شهور الفترة الانتقالية الأولى (الربيع)، وتتميز هذه الفترة باختلاف وسرعة تغير توزيعات الضغط الجوي في الطبقات السفلى من الغلاف الجوي، ما يؤدي بدوره إلى تغيرات سريعة في الأحوال الجوية.

وجدد المركز تحذيراته من ارتياد البحر اليوم وغدا بسبب نشاط الرياح واضطراب البحر، حيث متوقع أن يصل ارتفاع الموج في العمق إلى 11 قدماً في الخلج العربي، و7 أقدام في بحر عمان، كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الرياح القوية المحملة والمثيرة للأتربة.

وتوقع المركز أن يكون الطقس مغبرا أو غائما جزئيا أحيانا على بعض المناطق، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا فوق البحر، ومثيرة للغبار والأتربة ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا على المناطق الداخلية.

ويكون البحر مضطربا في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب أحيانا في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة لتشكل الضباب. فيما يكون الطقس غدا صحوا إلى غائم جزئيا أحيانا على بعض المناطق، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وتخف سرعتها تدريجيا من بعد الظهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض