• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

بينهم أطفال من عائلة واحدة

قتلى في قصف لقوات الأسد على بلدة بحمص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

ا ف ب

قتل أربعة أطفال من عائلة واحدة في وقت متقدم من ليل الثلاثاء في بلدة بالقرب من مدينة حمص وسط سوريا جراء غارة جوية نفذتها طائرات حربية، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم.

وقال المرصد في بريد إلكتروني "تعرضت قرية جباب حمد للقصف بطائرة حربية تابعة للقوات النظامية ليل الثلاثاء الأربعاء ووردت معلومات أولية عن استشهاد عشرة مواطنين تم توثيق أسماء أربعة منهم هم أطفال من عائلة واحدة".

وأشار إلى أن أعمار الأربعة تبلغ سبعة أشهر و12 و14 و16 عاما. وتقع جباب حمد إلى الشرق من مدينة حمص قرب بلدة شهدت "هجوما على "مفرزة للمخابرات" عند مدخلها.

وقال المرصد إن "مقاتلين من عدة كتائب مقاتلة هاجموا ليل الثلاثاء مفرزة للمخابرات عند مدخل بلدة الفرقلس (...) أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر المفرزة".

وفي ريف دمشق، تحدث المرصد عن "انفجارات في محيط مبنى ادارة المركبات بين مدينتي عربين وحرستا منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، تبعها إطلاق نار كثيف".

كذلك، تعرضت بلدة حجيرة البلد والسيدة زينب ومدينة المعضمية للقصف عند منتصف الليل، مع استمرار القوات النظامية في محاولتها السيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين في محيط دمشق.

في محافظة ادلب، تعرضت الأحياء الغربية من مدينة معرة النعمان الاستراتيجية للقصف، بحسب المرصد الذي لم يتحدث عن سقوط ضحايا.

وكان المقاتلون المعارضون سيطروا في التاسع من اكتوبر الماضي على هذه المدينة، ما سمح لهم بإعاقة إمدادات القوات النظامية المتجهة من دمشق إلى مدينة حلب.