• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أداء مشرف لرماة الدبل تراب و«الاسكيت» في صلب المنافسة

كأس العالم للرماية تختتم اليوم في توسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

تختتم اليوم منافسات بطولة كأس العالم للرماية التي تقام في مدينة توسان بولاية أريزونا الأميركية، بمشاركة نجوم منتخبنا، ويمثل الدولة في منافسات بطولة رماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» سيف بن فطيس ومحمد حسن، فيما تقام اليوم ثلاث جولات بمجموع 75 طبقا يليها الدور قبل النهائي ثم نهائي البطولة.

وكان منتخبنا الوطني لرماية الأطباق المزدوجة من الحفرة أنهى مشاركته في البطولة بأداء مشرف وسط مشاركة 41 راميا، وحصل سيف الشامسي على المركز الثاني برصيد 137 طبقا، فيما فاز باللقب الأميركي ريتشموند برصيد 138 طبقا.

وتوج الأميركي هولجين بطلا لـ «الدبل تراب» برصيد 27 طبقا تلاه مواطنه ريتشموند صاحب الفضية بعد تعادلهما في الرصيد بـ 27 طبقا، فيما ذهبت البرونزية إلى الروسي فيكوف الذي تغلب على الإيطالي باربيلا أنتونيو بعد أن حقق 25 طبقا مقابل 23 طبقا.

وحقق الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم 130 طبقا في أول ظهور له هذا العام، وهو نفس الرصيد الذي حققه النجم الواعد محمد ضاحي، بينما حقق شقيقه أحمد ضاحي 128 طبقا وأحرز يحيى المهيري 125 طبقا.

وأثنى الشيخ جمعة آل مكتوم على أداء يحيى المهيري وجديته في التدريب والمشاركة، مشيرا إلى أنها نتائج تبعث على التفاؤل في بداية موسم مليء بالمشاركات والمفاجآت، خاصة أن كل رام يسعى إلى تجربة وضعيته والسلاح ونوع الذخيرة قبل بطولة العالم المقبلة مطلع سبتمبر القادم في مدينة غرناطة الإسبانية وهي البطولة الأولى التي ستشهد منح بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية عام 2016.

وعلى صعيد بطولة الاسكيت، حقق أربعة رماة في اليوم الأول العلامة الكاملة بـ 50 طبقا وهم الايطالي لوود ومواطنه تازا والسويدي نيلسون والروسي شومين، بينما حقق نجم منتخبنا محمد حسن «49 طبقا» من أصل 50 طبقا، فيما حقق نجم منتخبنا سيف بن فطيس 47 طبقا تلاه النجم الأولمبي الكويتي وبطل العالم الأسبق عبد الله الرشيدي 44 طبقا. من جهته أجرى، الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم كابتن المنتخب الوطني لفريق الاسكيت اتصالا هاتفيا بالفريق وشحذ قواهم وهممهم وحثهم على مواصلة المنافسات اليوم بنفس الحماس والجدية، مثنيا على أداء الثنائي محمد حسن وسيف بن فطيس متمنيا لهما التوفيق في الجولات الثلاث.

وعلى صعيد بطولة السيدات توجت البطلة السلوفاكية دنكا بذهبية البطولة برصيد 14 طبقا من أصل 15 بعد أن تأهلت برصيد 73 طبقا وحلت الصينية وي مينج في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية، فيما حصلت على المركز الثالث والبرونزية اللاعبة الاميريكية رود كيمبرتي بعد شوت أوف مع مواطنتها دروزد التي حلت في المركز الرابع. (توسان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا