• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكد رفضه للخسارة حتى في المباريات «الترفيهية»

كوزمين: الأهلي لا يستسلم ونقص الهلال لن يخدعنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

وصف الروماني كوزمين مدرب الأهلي مباراته أمام الهلال اليوم بالصعبة، في ظل قوة الضيوف، ورغبتهم في المنافسة بقوة للتأهل إلي الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، وأشار إلى أن المجموعة الرابعة هي الأصعب بالنسبة لبقية المجموعات، ولا يستحق أي فريق منها الخروج، نظراً لتقارب المستويات وأحقية الفرق كلها في التأهل، وقال: «مع اقتراب مشوار حسم التأهل، نجد أن فرص كل الفرق متساوية في الصعود، نحن هدفنا الفوز لضمان بلوغ الدور الثاني، دون انتظار للجولة الأخيرة، وأتمنى استرجاع لياقة اللاعبين بعد ضغط المباريات مؤخراً، لأن مواجهة «الأزرق» تتطلب جاهزية كبيرة من جميع اللاعبين، ونحن أكثر فريق لعب مباريات في الدوري المحلي، مقارنة ببقية فرق المجموعة، وأتمنى ألا يؤثر ذلك على مستوى اللاعبين، وأثق كثيراً في قدراتهم جميعاً، وأننا قادرون على تحقيق الفوز الليلة لو أدينا بتركيز عالٍ».

وعن تعرض الأهلي للضغوط بعد حسم لقب الدوري، كما يعتقد سامي الجابر مدرب الهلال، خاصة في ظل غياب لاعبين مؤثرين عن تشكيلة الهلال، قال: «الهلال فريق كبير، ودائماً لديه لاعبون لتعويض الغيابات، و«الأزرق» يملك نواف العابد، محمد الشلهوب والدوسري ويوسف سالم، وجميعهم لاعبون متميزون، والغيابات لن تؤثر على «الزعيم»، ولن ننخدع لنقص صفوفه أو بغياب القحطاني والشمراني عن التشكيلة».

وأضاف: «حتى بالنسبة لنا كانت لدينا غيابات، ولكنها لم تؤثر علينا، وقدمنا مباريات رائعة رغم ذلك، أما مسألة الضغوط فهي أمر طبيعي، لأنها موجودة بشكل مستمر، لأن الأهلي فريق كبير، وقدره المنافسة على البطولات والألقاب، وحتى لو لعبت مباراة ترفيهية أو ودية بيني وبين الجهاز الإداري، لا أحب الخسارة أبداً».

وأوضح أن الأهلي فريق كبير ويجب ألا يتأثر لاعبيه بالضغوط، وقال: «من أول يوم جئت فيه للعمل مع «الفرسان»، طالبته بالقتال في كل مباراة، لأنه بطل، والأبطال لا يستسلمون أبداً، لأنهم لا يصنعون بالصدفة، ولكن عندما ينتهون من مرحلة ويحققون لقباً، يجب أن يفكروا في اليوم الثاني في بطولة أخرى غيرها، لذلك لا أستطيع تخيل وجودي في أي فريق، لا تكون لديه رغبة في الفوز بالبطولات، وبالنسبة لي فإن المهم هو الفوز بلقب أو بطولة، ومهم أيضاً عندما أعود إلى بيتي، أكون على قناعة بأنني قدمت كل ما لديّ لفريقي، لذلك المطلوب الآن هو ضرورة تحقيق الفوز على الهلال، ثم نفكر بعدها في كأس الخليج العربي بعد مباراة الهلال، لأننا نتعامل مع كل مباراة على حدة».

وأشار كوزمين إلى أنه عندما يتخذ قراراً يواجه بالرفض أو سوء التفسير، ولكن استمرار نجاحه وتنقله في محطات مختلفة يثبت أن قراراته دائماً ما تكون صحيحة، حتى ولو لم يفهمها الكثيرون في حينها، وقال: «أسعى لإحداث توازن في رؤيتي المستقبلية، لي ولعائلتي».

وعن مواجهة ضغط المباريات وإرهاق لاعبي الأهلي، قال: «لدينا جهاز طبي على أعلى مستوى، ويعرف كيفية الحفاظ على اللاعبين، ومؤخراً جئنا لتقليص الجوانب البدنية، ونركز حالياً على النواحي النفسية والفنية بشكل أكبر، ونحن نسعى لاسترجاع اللياقة البدنية للاعبين». وعن تفوق دفاع الأهلي في مجموعته بدوري أبطال، قال: «لدينا مدافعون جيدون للغاية، وهم يساعدوننا في الهجوم، لأننا نلعب كمنظومة واحدة، ونسعى لتسجيل أكبر عدد من الأهداف». ولفت مدرب الأهلي إلى أن خمينيز تدرب مع الفريق مؤخراً، ولكن قرار الدفع به من عدمه يكون بعد التشاور مع الجهاز الطبي صباح اليوم، ومن ثم يتخذ قراراً بشأن مشاركته من عدمها. (دبي - الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا