• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أميركا تتوسع في تزويد منازل محدودي الدخل بالألواح الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

واشنطن (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يعتزم التوسع في تركيب ألواح الطاقة الشمسية لمنازل الأسر محدودة الدخل بمقدار 10 أمثال ليصل إجمالي الطاقة الإنتاجية لهذه المنازل إلى جيجاوات بحلول 2020.

وفي إطار «مبادرة الطاقة النظيفة للجميع» أعلن الرئيس أوباما أول أمس، تجميع جهود 6 وكالات اتحادية لتوسيع إنشاء برامج جديدة للمساعدة في تقليل تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية للعملاء للمستهلكين الذين لا يمكنهم الحصول عليها إلا بتكلفة أعلى.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن وزارات الإسكان والتنمية الحضرية وشؤون قدامى المحاربين ستوسع تمويل المبادرة من خلال برنامج تقييم أصول الطاقة النظيفة الذي يتيح لأصحاب المنازل بسداد تكاليف تركيب ألواح طاقة شمسية على أسقف منازلهم.

ووفرت وزارة الطاقة الأميركية ما يصل إلى 100 ألف دولار إلى عشرات التجمعات السكنية التي أقامت محطات للطاقة الشمسية لصالح الناس الذين لا يملكون منازلهم وتدريب العاملين في مجال الطاقة الشمسية في الأحياء الفقيرة.

وقال أوباما في إعلان مصور إن «ألواح الطاقة الشمسية لم تعد قاصرة على العائلات الثرية التي تعيش في أماكن الشمس المشرقة كل يوم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا