• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

8 رموز في اليوم العاشر

كأس مكتوم بن راشد تعود في سباقات «الثنايا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

تتواصل سباقات الهجن اليوم، حيث تقام 32 شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل لسن «الثنايا» للأبكار المفتوح والمحليات والجعدان المفتوح والمحليات والمهجنات لمسافة 8 كلم في الفترتين الصباحية والمسائية لليوم العاشر للمهرجان على كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتتنافس نخبة المطايا على 8 رموز في سباقات اليوم العاشر للمهرجان، مقسمة على فترتي الصباح والمساء بواقع 4 رموز في كل فترة.

وتبدأ سباقات الفترة الصباحية بأشواط الرموز الأربعة، حيث يقام الشوطان الأول والثاني لهجن أبناء القبائل على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وينال بطل كل شوط الكأس الغالية ونصف مليون درهم، كما خصصت جوائز نقدية للثاني 150 ألف درهم، وللثالث 100 ألف درهم، وللرابع 50 ألف درهم، وللخامس 40 ألف درهم.

وتتنافس هجن أبناء القبائل في الشوطين الثالث والرابع على البندقية الذهبية وجائزة البطل 300 ألف درهم في كل شوط، فيما خصصت جوائز نقدية لأصحاب المراكز من الثاني حتى الخامس تبدأ من 100 ألف درهم.

ويعقب ذلك إقامة الأشواط العادية بجوائز ضخمة، حيث ينال بطل الشوط الخامس للبكار المهجنات سيارة «رينج روفر»، وتتنوع جوائز سيارات الدفع الرباعي لأبطال الأشواط من السادس حتى السادس عشر، وتم تخصيص جوائز نقدية لأصحاب المراكز من الثاني حتى العاشر في كل شوط من السباق الخامس حتى السادس عشر، ويبلغ العدد 12 سيارة خصصت لأشواط الفترة الصباحية.

ويبدأ التنافس بين هجن أصحاب السمو الشيوخ في الفترة المسائية على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في الشوطين الأول والثاني، وجائزة البطل كأس ونصف مليون درهم، وجوائز نقدية لأصحاب المركز من الثاني حتى الخامس تبدأ من 150 ألف درهم، ويقام الشوطان الثالث والرابع على البندقية الذهبية للبطل و300 ألف درهم، مع جوائز نقدية للثاني حتى الخامس تبدأ من 100 ألف درهم، وتقام 12 شوطاً آخر جائزة البطل فيها سيارة دفع رباعي مع جوائز نقدية للثاني حتى العاشر، وتتنافس هجن العاصفة والرئاسة والشحانية التي تمثل نخبة المطايا مع هجن أصحاب السمو الشيوخ في هذه الفترة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا