• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأرض تشاهد «القمر الدموي» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

يشهد سكان الأرض اليوم الثلاثاء أول خسوف كلي للقمر هذا العام، يطلق عليه اسم «القمر الدموي» بسبب لونه المتحول من البرتقالي الفاتح إلى الأحمر القاني والقرمزي. وسيغطي خسوف القمر الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية نحو ساعة و19 دقيقة. كما سيشاهد نحو ثلاث ساعات في أميركا الشمالية بداية من الساعة 1:58 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة وحتى الساعة 5:33 صباحاً، وفق علماء الفلك في مرصد ماكدونالد بجامعة تكساس.

وتحدث حالات الخسوف مرتين أو ثلاث مرات كل عام عندما تصطف الشمس والأرض والقمر بالكامل ومن ثم فإن القمر يمر من خلال ظل الأرض. وسيدخل القمر إلى منطقة شبه الظل بداية، ثم يبدأ الخسوف الجزئي، يليه الخسوف الكلي، حيث سيصبح لون القمر أحمر قرمزياً، لأن ضوء الشمس يسقط على القمر عبر الغلاف الجوي للأرض الذي يشتت اللون الأزرق ويسمح بمرور اللون الأحمر فقط. وسيكون ممكناً مشاهدة هذا الخسوف من معظم أنحاء الولايات المتحدة باستثناء نيو انجلاند وألاسكا.

وقالت إدارة الطيران والفضاء الأميركية «ناسا»، إن الخسوف اليوم سيكون آخر خسوف كامل للقمر تشهده البلاد حتى 2019. وتعتزم «ناسا» بث تغطية حية للخسوف على تلفزيونها وعلى حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وسيبدأ البث في تمام الساعة الثانية صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. (واشنطن - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا