• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

طالبت بسحبها من الأسواق ومنع تداولها واستيرادها

«الصحة» تحذر من استخدام 10 مكملات غذائية مغشوشة تؤدي للوفاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يناير 2017

دبي (سامي عبد الرؤوف)

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، من استخدام مكملات غذائية، يتم الترويج لها كمقويات جنسية للرجال، تحتوي على مواد دوائية غير معلن عنها تسبب خطراً كبيراً على مرضى القلب أو السكري أو ارتفاعاً في نسبة الدهون وبخاصة من يتناولون أدوية تحتوي على النيترات، وبعضها يؤدي إلى الوفاة، لافتة إلى أن هذه المنتجات غير مسجلة في الوزارة.

 

وقال الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية بالدولة، في تصريح لـ«الاتحاد»: «خاطبت الوزارة الجهات الصحية والمعنية سحب المستحضرات المذكورة من الأسواق ومنع تداولها في حال توفرها واستيرادها، والكشف عن أسماء هذه المستحضرات ذات الادعاءات الطبية، وذلك لتوضيح مخاطرها والمضار الجانبية لها التي قد تصل للموت».

وأضاف: «أصدرت الوزارة التعاميم اللازمة والتحذيرات المطلوبة خلال الأيام الماضية، لكل الجهات المختصة والمعنية سواء الاتحادية أو المحلية على مستوى الدولة، وأبلغناهم باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن التحذيرات الصادرة».

وطلب الدكتور الأميري من أفراد المجتمع أخذ الحيطة والحذر من استعمال هذه المكملات الغذائية المغشوشة أو تداول هذه الإعلانات المضللة التي تدّعي القوة الجنسية للرجال بطريقة غير علمية وغير منطقية في مواقع التواصل الاجتماعي، داعياً الجمهور إلى تبليغ الوزارة أو الهيئات الصحية فور مشاهدة هذه الإعلانات المضللة، والتي تكون غير مرخصة من قبل إدارة التنظيم والتراخيص والإعلانات الصحية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وأشار الأميري إلى أن وزارة الصحة على اتصال يومي مع هيئة الغذاء والدواء الأميركية والهيئات العالمية مثل هيئة الأدوية الأوروبية والأسترالية. وفي حال إصدارها أي تحذير يتعلق بالأدوية أو المكملات الغذائية، تقوم على الفور بإصدار تعميم لكل الجهات الصحية والمعنية، بضرورة سحب تلك المنتجات وإتلافها أصولاً حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا