• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أغلى صفقة في التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخيراً.. قالها صراحة النجم الدولي الفرنسي بول بوجبا لاعب يوفينتوس تورينو الإيطالي وبشكل رسمي لمسؤولي «السيدة العجوز»: أريد أن أرحل! وهى المرة الأولى التي يصرح فيها نجم منتخب الديوك بذلك.

وقدم مانشستر يونايتد الإنجليزي عرضاً جديداً إلى يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي من أجل التخلي عن لاعب وسط منتخب فرنسا بول بوجبا في صفقة تصل إلى 100 مليون جنيه استرليني (130 مليون دولار، 119 مليون يورو)، حسب تقارير صحافية. وأشارت صحيفة «دايلي مايل» المطلعة جيداً على المفاوضات بين الطرفين إلى أن مانشستر يونايتد قدم أمس عرضاً لضم بوجبا.

ورغم أن النادي الإيطالي – إدارة وجهازاً فنياً – ظلوا يرددون طوال الأسابيع والأيام الماضية أنهم لا يفكرون في بيع بوجبا، فإن الأمر لم يعد مستحيلاً اليوم بعد أن أبدى نادي مانشستر يونايتد مجدداً استعداده لدفع مبلغ 125 مليون يورو لضم هذا النجم الفرنسي البالغ من العمر 23 سنة. وباتت الكرة الآن في ملعب اليوفي.

وذكرت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» أن مانشستر يونايتد جاهز لدفع هذا المبلغ الذي يعتبر رقماً قياسياً جديداً بالنسبة لصفقات انتقال اللاعبين، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم الويلزي جاريث بيل عام 2013 عند وصوله إلى ريال مدريد قادماً من توتنهام مقابل 99 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن إدارة مانشستر يونايتد اقترحت عقداً مدته خمس سنوات، على أن يحصل بوجبا على راتب سنوي قدره 12 مليون يورو، وهو ما يعني أن النجم الفرنسي سيكلف اليونايتد 185 مليون يورو (125 مليون قيمة الصفقة بالإضافة إلى 60 مليون راتب خمس سنوات)، وأشارت الصحيفة إلى أن بوجبا سيستفيد من بند سري تم التفاوض بشأنه بين مينو رايولا وكيل أعمال بول بوجبا، وهو بند يسمح للاعب بالحصول على 20% من ناتج البيع.

وكان النادي الإنجليزي قد قدم عرضاً أولياً قدره 101 مليون يورو لجذب اهتمام النجم الفرنسي الذي يمتد عقده مع اليوفي حتى 2019. والمعروف أن بوجبا كان قد سبق له اللعب في مانشستر يونايتد، ولكنه رحل منه عام 2012 بسبب عدم مشاركته لفترات طويلة في المباريات.

جدير بالذكر أن بوجبا لم يظهر في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016» بالمستوى الذي يتناسب مع إمكانياته وموهبته، بسبب حصر دوره في مركز لاعب الوسط المدافع لإعطاء مساحة أكبر للاعب أنطوان جريزمان لكي يتحرك فيها من منتصف الملعب، وكان من الطبيعي أن يؤثر ذلك على دور بوجبا مع الفريق. يبقى أن نعرف أن بوجبا لعب 38 مباراة دولية سجل خلالها 6 أهداف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا