• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«غرف التعاون» يدعو الشركات لتنفيذ مشروعات تنموية بأفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

دعا اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشركات والمكاتب الاستشارية بدول مجلس التعاون للمشاركة في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية في عدد من الدول الأفريقية التي قام بتمويلها المصرف العربي للتنمية الإفريقية بقرابة 88٫5 مليون دولار.

وقال أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم حسن نقي، في تصريح أمس، إن المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا وجه الدعوة لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية العربية، التي من بينها الخليجية، لتنفيذ عدد من مشروعات في أفريقيا تشمل مجالات إنشاء محطات الكهرباء والمياه والمشروعات الزراعية والسمكية، وغيرها من المشروعات الخدمية الأخرى.

وبين أن المشروعات التي سيقوم بالمصرف العربي بتمويلها موزعة في عدد من الدول الأفريقية، حيث يبلغ إجمالي تمويل هذه المشروعات قرابة 88٫5 مليون دولار، مشيراً إلى أن هذه المشروعات التي ستطرح أمام الشركات الخليجية والعربية لتنفيذها تتضمن عمليات إعداد دراسات الجدوى والإشراف على التنفيذ لهذه المشروعات.

وأوضح نقي أن من بين المشروعات التي ستطرح تنفيذ طرق وكهرباء ومياه وإنشاء مدارس ومستشفيات مشاريع الاستزراع السمكي، حيث توجد هذه المشاريع دول إفريقية لديها علاقات اقتصادية واستثمارية مع دول الخليج، مثل إثيوبيا، والكونجو الديمقراطية، والسنغال، ورواندا، وأرتيريا، والنيجر، وسيشيل، وساحل العاج، وغيرها من الدول الأفريقية الأخرى.

ولفت إلى أن هناك تسعة مشروعات تنموية تم تمويلها من قبل المصرف تحتاج للتنفيذ، إضافة إلى ثمانية مشروعات تحتاج لعمليات الدعم والعون الفني، مشيراً إلى أن كثيراً من المشاريع التنموية التي ستطرح يتوقع أن يبدأ العمل فيها مطلع 2015 وتستغرق مدة تنفيذ أغلب المشروعات عامين تقريباً. (الدمام - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا