• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

6 مواجهات في ختام الجائزة الكبرى للطاولة اليوم

الفرنسي سيمون والسنغافورية لين يتوجان بلقب فردي الشباب والشابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

رضا سليم، معتصم عبد الله (دبي) - يسدل الستار مساء اليوم على منافسات بطولة الجائزة الكبرى لكرة الطاولة «دبي 2014»، بإقامة ست مواجهات على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي، في الدور نصف النهائي لزوجي السيدات، ونصف نهائي فردي الرجال، فيما تنطلق مباراة نهائي زوجي السيدات في الرابعة عصراً، ونهائي فردي الرجال في الرابعة والنصف، وبعدها تقيم اللجنة المنظمة حفل تتويج الفائزين بالمراكز الأولى بالكؤوس والميداليات والمكافآت المالية والتي تصل إلى مليون دولار، وهي أكبر بطولة في بطولات الاتحاد الدولي من حيث الجوائز.

وتضع مباريات اليوم، السطر الأخير في منافسات الموسم الدولي لكرة الطاولة لعام 2013، حيث تمثل البطولة الحالية التي نظمها اتحاد اللعبة، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، واستمرت على مدى أربعة أيام، تمثل النسخة الأخيرة في سلسلة مسابقات الجائزة الكبرى التي شملت 19 مسابقة في 18 دولة خلال عام 2013.

وشهدت البطولة التي اجتذبت أعداداً كبيرة من الجماهير المحبة للعبة، مشاركة أبرز نجوم اللعبة على مستوى العالم مثلوا 18 دولة بما فيها الإمارات التي شاركت بلاعب ولاعبة طبقا لنظام البطولة.

واختتمت مساء أمس الأول، منافسات الشباب تحت 21 عاماً للرجال والسيدات، وسط شاركة أفضل 16 لاعباً ولاعبة حققوا أكبر عدد من النقاط في سلسلة الجائزة الكبرى لعام 2013، بحضور الكندي أدهم شرارة رئيس الاتحاد الدولي للعبة، والشيخة حياة آل خليفة رئيسة الاتحاد البحريني، وداود الهاجري رئيس الاتحاد، ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر، وإبراهيم العسم نائب رئيس الاتحاد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وضيوف الاتحاد الدولي المشاركين في اجتماع المكتب التنفيذي الذي أقيم أمس الأول.

ونجحت السنغافورية لين يي في التتويج بأول ألقاب البطولة بعد فوزها على منافستها من هونج كونج وينج نام بأربعة أشواط مقابل اثنين، في نهائي فردي السيدات تحت 21، ونالت السنغافورية جائزة المركز الأول في البطولة والبالغة 25 ألف دولار، فيما نالت صاحبة المركز الثاني وينج نام 12.500 ألف دولار.

واستهلت لين مواجهة النهائي بشكل مثالي حين تمكنت من كسب الشوطين الأول والثاني بنتيجة 11 ــ 9 على التوالي، قبل أن تخسر شوطين على التوالي بصعوبة بنتيجة 10 ــ 12، و8 ــ 11، وفي الخامس استعادت السنغافورية زمام المبادرة، ونجحت في الفوز بفارق كبير بنتيجة 11 - 6، قبل أن تعيد ذات النتيجة في الشوط السادس وتتوج باللقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا