• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من بين 652 مشروعاً

مشروع إماراتي ضمن العشرة الأوائل في مسابقة تليكوم إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

نجح المشروع المقدم من قبل مختبر الحوسبة الاجتماعية والذكاء الصناعي في معهد مصدر في الانتقال إلى القائمة النهائية لأفضل 10 مشاريع من أصل 652 مشروعاً ضمن مسابقة تليكوم إيطاليا «بيج داتا تشالنج 2014» في مدينة ترينتينو الإيطالية.

وبحسب بيان صحفي أمس، تولت طالبة الدكتواره في معهد مصدر آمنة الشامسي، العضو في الفريق المشارك بقيادة الدكتور إياد رهوان، الأستاذ المساعد في برنامج علوم الحوسبة والمعلومات، مسؤولية تقديم تفاصيل هذا المشروع.

وضم فريق العمل أعضاء آخرين وهم مريم المحرزي، وإدمون عوض، وفاهان بابوشكيان، وباي جو تشانج، وزكريا شوروي، وأتيلا بيتر توث.

وتم اختيار المشروع الذي جاء بعنوان «حجم التواصل من حجم المعاناة»: تحليل المحتوى الشعوري لتغريدات تويتر يوضح العلاقة بين حجم التواصل الاجتماعي ومستوى السعادة لدى الأفراد في المدن»، ليدخل القائمة النهائية للمسابقة من بين 652 مشاركة عالمية.

وضمت لجنة التحكيم قائمة من الخبراء والباحثين والأكاديميين العالميين لتقييم أفكار وأطروحات المشاركين سواءً كانوا أفراداً أو فرق عمل، على أن يتبع كل مشارك منهم لمؤسسة أو جهة أكاديمية معتمدة.

وأشرفت تليكوم إيطاليا على تنظيم مسابقة «بيج داتا تشالنج» بالتعاون مع المختبر الإعلامي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة بوليتيكنيك في ميلانو، ومركز أبحاث ترينتو رايز (المؤسس بمساهمة كل من مؤسسة برونو كيسلر وجامعة ترينتو) ومختبرات المعهد الأوروبي للابتكار والتكنولوجيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا