• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

على هامش «هانوفر ميسي» بألمانيا

«زونزكورب» توقّع عقداً بـ 507 ملايين درهم مع «المتحدة للحديد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

وقعت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة «زونزكورب» عقداً مع الشركة المتحدة للحديد والصلب - أبوظبي على هامش معرض هانوفر ميسي الصناعي الدولي في ألمانيا الأسبوع الماضي.

وتقوم الشركة المتحدة للحديد والصلب باستثمار 507 ملايين درهم لبناء مجمع صناعي متخصص لدرفلة الحديد في مدينة «زونزكورب» الصناعية.

ومن المقرر أن يتم تلزيم إنشاء هذا المجمع في الربع الثاني من العام الجاري والإنتاج التجاري في الربع الأول من عام 2016، على أن يعمل بطاقة إنتاجية أولية قدرها 300 ألف طن متري سنوياً، مع خطة مستقبلية لزيادة الإنتاج إلى 500 ألف طن متري سنوياً.

وسيمتد المجمع على مساحة وقدرها 126 ألف متر مربّع، لإنتاج لفائف الصلب المجلفن العادي ولفائف الصلب المجلفن والمصبوغ بألوان مختلفة التي تستعمل في تسقيف الأبنية وتصفيحها وفي صناعة قنوات التكييف والتبريد وغيرها من استخدامات البناء. وتقوم الشركة بتأمين احتياجات الإمارات ودول منطقة الشرق الأوسط، ودول أوروبا القارية من هذه المواد، كما يساهم المشروع في توفير نحو 250 فرصة عمل جديدة.

وقد عقدت الشركة المتحدة للحديد والصلب اتفاقيات مع شركات عالمية رائدة لتوريد خطوط الإنتاج بأحدث المعدات للمجمع مثل شركة دانيلي إيطاليا وشركة سيمنز ألمانيا وشركة أندرتز النمساوية وشركة إ.م.ج الأميركية ومن ضمنها خط لمعالجة المعادن بالمواد الكيميائية عن طريق الدفع والسحب، وآلات إزالة الصدأ باستخدام حمض الهيدروكلوريك، وطاحونة الدرفلة العكسية (بارد)، وخط جلفنة الصلب بطريقة الغمر على الساخن، وخط التقطيع الطولي للصلب.

يُشار أن «المتحدة للحديد والصلب» مشروع مشترك بين مجموعة أي جي - دبي، و شركة سافيد المحدودة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا