• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في ثاني أمسيات «أمير الشعراء» في الموسم السادس

الجمهور «يؤهّل» العراقي الصميدعي والسعودي العبدالله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

في الحلقة الثانية من برنامج مسابقة «أمير الشعراء» في موسمها السادس، تميز المتسابقون بنقاء اللغة والبراعة في التصوير الشعري والجمال في الإيقاع. وقد بثت الحلقة الثانية قناة «بينونة» الفضائية الإماراتية مباشرة من مسرح شاطئ الراحة مساء أمس الأربعاء 1 أبريل 2015 الساعة العاشرة مساء.

وبحضور محبي الشعر، استهلت الحلقة الثانية من برنامج «أمير الشعراء» الذي تنظمه وتنتجه وتدعمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بترحيب مقدم البرنامج الممثل باسم ياخور بأعضاء لجنة التحكيم والحضور، والشعراء المشاركين.

بداية الحلقة تمّ عرض النتائج النهائية لتصويت الجمهور عبر الرسائل النصية، فكان التأهل من نصيب الشاعر العراقي نذير الصميدعي الذي حاز على 74%، والشاعر السعودي حيدر العبدالله الذي حصل على 63%، فيما خرج مودعاً المسرح والبرنامج الشاعر المصري ضياء الكيلاني بمجموع درجات 41%، وبذلك يكون أول 3 شعراء قد حجزوا مراكزهم في المرحلة الثانية.

وفي الحلقة الثانية أيضاً انطلق 4 شعراء، كل واحد منهم طرح نصه، وأمله كبير بالفوز ببطاقة التأهل التي تمنحها لجنة تحكيم المسابقة المكونة من د.عبدالملك مرتاض، د. صلاح فضل، ود.علي بن تميم.

وشعراء الحلقة الثانية هم: ياسين حزكر من المغرب، ناصر الكلباني من سلطنة عمان، نفين عزيز طينه من فلسطين، وعصام علي خليفة من مصر.

وإذا كان الأردني لؤي أحمد قد فاز بتلك البطاقة في الحلقة الأولى من المسابقة، فإن ياسين حزكر استطاع كذلك الفوز بها في الحلقة الثانية، وسيكون الشعراء الثلاثة ناصر الكلباني من سلطنة عمان، نفين عزيز طينه من فلسطين، وعصام علي خليفة من مصر بانتظار التصويت عبر الرسائل النصية لمعرفة من سينقذه الجمهور ويكمل مسيرته في البرنامج، فاثنان منهم يمتلكان فرصة الانتقال إلى المرحلة التالية من المسابقة حال حصولهما على أعلى نسبة تصويت مُضافة لدرجة التحكيم.

وشهدت الحلقة تنافساً حاداً بين الشعراء الذين حاولوا أن يبرزوا في الصور المبتكرة والإلقاء والأداء الجيدين، وحسن اختيار الموضوع مستفيدين من تجارب الشعراء في الحلقة السابقة، وآراء نقدية جريئة، كما عرضت الحلقة إلى عدد من التغريدات التي كتبت عن البرنامج في الموسم السادس والتي رحبت بتأهل الشعراء الثلاثة متمنية الفوز لباقي الشعراء في هذا الموسم المتألق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا