• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جدل صفقة «منتصف الليل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

محمد حامد (دبي)

ما بين مؤيد ومعارض و«مندهش»، تفاعلت الصحف المدريدية المقربة من الريال مع صفقة المدافع الأيمن البرازيلي دانيلو، القادم من صفوف بورتو البرتغالي إلى الفريق الملكي. فقد اعتبرت صحيفة «ماركا» أن الصفقة انتصار للريال على البارسا، خاصة أن الأخير كان يرغب في الحصول على توقيع دانيلو، كما أن الفريق الكتالوني في حاجة إلى مدافع أيمن أكثر من حاجة الريال.

وعنونت الصحيفة المدريدية: «السرعة خارقة»، في إشارة إلى سرعة إنجاز الصفقة قبل الجميع، وكذلك إلى السرعة التي يتمتع بها دانيلو صاحب القدرات البدنية الخاصة. كما أشادت الصحيفة بسياسة دعم الفريق بأفضل الصفقات من دون الانتظار حتى يحدث تراجع حاد في المستوى، فقد نجح فلورنتينو بيريز في الأشهر الأخيرة في إبرام صفقات مهمة عدة.

ونقلت صحف مدريد تصريحاً للنجم البرازيلي روبرتو كارلوس نجم الريال السابق الذي أشاد بصفقة دانيلو، حيث قال «بالطبع دانيلو لاعب جيد، هو قريب جداً في طريقة الأداء من داني ألفيش، ولكن من الصعب جداً مقارنته مع كافو، فالأخير هو أفضل مدافع أيمن في تاريخ كرة القدم، كما أنه فاز بالكثير من البطولات، على أي حال دانيلو سيكون مكسباً للريال، فهو قوي وسريع ويدافع بقوة، كما يشارك في الهجوم بفعالية لافتة».

في المقابل، أشارت صحيفة «آس» إلى أن الإعلان عن إتمام التعاقد مع دانيلو في منتصف ليلة الأربعاء أمر يثير التساؤلات فيما يخص توقيت الإعلان، كما أن دفع 31 مليون يورو في لاعب ينتهي عقده الموسم المقبل مع بورتو أمر يثير الدهشة، فضلاً عن أن الريال لديه كارفاخال يؤدي بقوة في مركز المدافع الأيمن، ويضاف إلى كل ذلك أن النادي الملكي قام بتجديد عقد أربيلوا، فلماذا تم إبرام صفقة بهذا المبلغ الكبير مع المدافع البرازيلي؟

من المرجح بقوة، وفقاً لتقارير نشرتها الصحافة في إسبانيا، أن سرعة إتمام صفقة دانيلو، والتي أطلق عليها «صفقة منتصف الليل»، ودفع مبلغ مالي كبير، وكذلك السرعة اللافتة في إبرام صفقات سابقة على مدار الأشهر الماضية، وعلى رأسها لوكاس سيلفا وأوديجارد، وغيرها، يؤكد أن إدارة النادي تتخذ هذه الخطوات الاستباقية، خوفاً من توقيع عقوبات على النادي، تمنعه من التعاقد مع لاعبين جدد على طريقة البارسا، حيث يقوم «الفيفا» حالياً بالتحقيق في صفقات سابقة، تشمل لاعبين تحت السن، تعاقد معهم الريال، مخالفاً القوانين المعمول بها في هذا الجانب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا