• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

12% نمواً متوقعاً في قطاع الشحن

دبي تستضيف الاجتماع السنوي للاتحاد العربي للنقل البري الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

ينمو قطاع الشحن والخدمات اللوجيستية في الإمارات بمعدل سنوي يتراوح بين11 الى 12% سنوياً حتى العام 2020، مستفيداً من الأوضاع الاقتصادية المزدهرة في الدولة واستضافة دبي لإكسبو 2020، بحسب خبراء في القطاع.

وقال خبراء إن القطاع يأتي في مقدمة القطاعات الواعدة في الاقتصاد الوطني، مستفيداً من البنية التحتية العالمية التي تتمتع بها دولة الإمارات والتي استثمرت فيها مئات المليارات من الدراهم، والتي جعلت من الدولة أحد أهم المحاور العالمية في قطاع الشحن والتجارة، من خلال امتلاكها افضل مطارات في العالم وأكبر ناقلات جوية مثل طيران الإمارات والاتحاد للطيران، فضلا على الموانئ المتعددة في أبوظبي ودبي ومختلف إمارات الدولة.

وأشار هؤلاء خلال الإعلان عن استضافة دبي الاجتماع السنوي العام للاتحاد العربي للنقل البري الأحد المقبل، أن تجربة الإمارات في قطاع الشحن تشكل أحد أبرز المحاور الرئيسية للاجتماع، حيث يتطلع المشاركون للاستفادة من هذه التجربة الرائدة محليا وإقليميا وعالمياً.

ويقام المؤتمر تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الإمارات الرئيس الشرفي لـ«اللجنة الوطنية للشحن والامداد»، والذي يتوقع أن يشارك فيه نحو 700 شخص من الخبراء والمهتمين بقطاعي الشحن والإمداد بالعالم العربي من الإمارات و15 دولة عربية أخرى.

وقال ديفيد فيليبس رئيس اللجنة الوطنية للشحن والإمداد بالإمارات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للشحن والإمداد بسويسرا خلال المؤتمر الصحفي، أن استضافة دبي للاجتماع السنوي العام للاتحاد العربي للنقل البري، تعد فرصة مناسبة لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجهه القطاع، وعرض تجربة دبي الناجحة في هذا القطاع، مشيرا إلى أن المؤتمر سيناقش عددا من القرارات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز التجارة البينية.

تركز فعاليات المؤتمر والاجتماع السنوي العام للاتحاد العربي للنقل البري على تعزيز قطاع الشحن والإمداد بالدول العربية ورفع كفاءته لأفضل حال، كما أن المؤتمر يهدف للارتقاء بمعايير هذه الخدمات بالدولة العربية المعنية وخاصة بالإمارات في إطار دورها الاقليمي الهام على صعيد الاقتصاد والخدمات اللوجيستية وكونها حلقة وصل ما بين الشرق والغرب. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا