• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأحواض الجافة تشيد منصتي حفر بحريتين فائقتي التخصص لشركة النفط المالطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

أعلنت أمس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية المزود الدولي لخدمات قطاعات الملاحة والنفط والغاز البحري والطاقة عن توقيعها اتفاقية مع شركة ماليتا للنفط والغاز لبناء منصتي حفر بحريتين متميزتين من فئة جيستو طراز «سي جي 54» ذات الاستخدامات المتعددة والمتخصصة.

وقع الاتفاقية خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية وباول روبرت تومسون المدير التنفيذي لشركة النفط والغاز في جمهورية مالطا.

وقال خميس جمعة بوعميم”هناك طلب ضخم على منصات الحفر البحرية في قطاع استخراج النفط والغاز الآخذ في التطور بوتيرة سريعة وتسهم استراتيجيتنا في تحقيق النمو لهذا القطاع، الأمر الذي يعود بمكاسب سخية على الجميع، معرباً عن سروره بتحقيق هذا التقدم الضخم في مجال الأعمال الإنشائية والهندسية بالغة التقدم والتطور.

وأوضح أن منصات الحفر البحرية فائقة التخصص وعالية التطور تستخدم بشكل متزايد في عمليات الاستكشاف والتطوير لحقول النفط والغاز في المياه العميقة وهو يمثل أحدث احتياجات ومتطلبات هذا القطاع.. مؤكدا على عملهم بكل الطاقات والإمكانات من أجل تلبية هذا الطلب المتزايد. وأضاف أن أبعاد منصة الحفر البحرية تبلغ 76 متراً في 67 متراً ويصل طول الرجل إلى 180,6 متر وهي مخصصة للعمل في مياه يصل عمقها إلى 450 قدما.

وتشهد الأحواض الجافة العالمية تحولًا استراتيجياً في أعمالها الخاصة بمنصات الحفر حيث تطورت هذه الأعمال من الصيانة والإصلاح والتجديد إلى بناء منصات حفر جديدة وتتمسك كافة مستويات الإنتاج داخل المجموعة بدورة التميز التشغيلي وسوف يتم تشييد المنصة وفقا لهذه الدورة وساعدت اللقاءات الأولية مع العملاء في التعرف على المتطلبات التشغيلية للمنصة وسوف تستخدم التكنولوجيات الخضراء كلما كان ذلك ممكنا لجعل منصة الحفر صديقة للبيئة. وترتكز عمليات مجموعة الأحواض الجافة العالمية على أفضل ممارسات الصناعة والقائمة على التخطيط التفصيلي للمتطلبات والتدابير الكفيلة بتحقيق الأهداف الخاصة بالسلامة والصحة والبيئة.(دبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا