• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«اتصالات» و «هواوي» يتعاونان لتطوير الشبكات الثابتة والمتحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

وقعت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «هواوي» للتكنولوجيا، للعمل على تطوير شبكات الاتصالات الثابتة والمتحركة، كجزء من الاستراتيجية الهادفة لوضع المؤسسة في مصاف أوائل المشغلين العالميين المقدمين لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتكاملة. وبموجب هذه الاتفاقية، ستوفر شركة «هواوي» للتكنولوجيا مجموعة خدمات تقنية وفنية لـ«اتصالات»، تشمل تطوير خدمات النطاق العريض للإنترنت عبر الهواتف المتحركة، وخدمات النطاق العريض للإنترنت الثابت والتلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت، بالإضافة لإطلاق خدمات البث والإرسال المتعدد للفيديو عبر شبكة الجيل الرابع، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي ذلك في إطار جهود اتصالات الهادفة للتوسع «اتصالات» في خدمات تقنية المعلومات والاتصالات الخاصة بالمؤسسات ومشاريع المدن الذكية، وذلك بالاستفادة من بنتيها التحتية الرائدة في مجال النطاق العريض، فضلاً عن تحقيق التميز في أعمالها التشغيلية من خلال تقديم أفضل تجربة استخدام للعملاء.

أعرب سعيد الزرعوني، نائب رئيس أول، التطوير التكنولوجي وتخطيط الأعمال، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة هواوي، وقال إن «اتصالات» ملتزمة بمواصلة استثماراتها في ترقية الشبكات وتوسيع البنية التحتية وتطوير الكفاءات الداخلية عبر الدخول في شراكات استراتيجية مع شركات عالمية متخصصة تمتلك الخبرة الطويلة في تقديم الاستشارات وإنجاز المشاريع الضخمة في قطاع الاتصالات، فضلاً عن العمل على تطبيق أعلى المعايير العالمية، بما يعزز من قدراتنا التنافسية في سوق خدمات الاتصالات ويحقق لنا الأسبقية في طرح أحدث الخدمات.

وأضاف أن «اتصالات» تحرص على تقديم أفضل سرعة وتجربة ممكنة للمستخدمين من الأفراد والمؤسسات، لإثراء تجربتهم عند استخدام مختلف التطبيقات التي تعتمد على تكنولوجيا الاتصالات، كما أنها تضع نصب عينيها المساهمة في تهيئة البيئة الضرورية لتطبيق مفهوم المدن الذكية في دولة الإمارات، ودعم الخدمات المرتبطة بهذه المبادرة الرائدة.

وتأتي هذه الاتفاقية مكملة لجهود «اتصالات» الساعية لمواكبة التوسع السريع لخدمات إنترنت النطاق العريض، وزيادة حركة مستخدمي الإنترنت على الهواتف الذكية والخطوط الأرضية، وتطلبهم لخدمات عالية الجودة وفائقة السرعة للفيديو والمكالمات الصوتية، والتي توفرها خدمات مثل شبكة الجيل الرابع LTE.

وتؤسس هذه الاتفاقية الإطار العام لشراكة استراتيجية بعيدة المدى بين كل من شركة «اتصالات» وشركة هواوي، لتبادل المعرفة والخبرة التقنية في تطوير وتجهيز الأنظمة والبنية التحتية التي تحسن أداء الشبكة من ناحية التغطية والسرعة والجودة، وبما يقدم للمستخدمين تجربة أفضل عند نقل البيانات واستخدام خدمات النطاق العريض، وإنجاز مختلف الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجهات الحكومية عبر الهواتف المتحركة. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا