الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بوتين واردوغان يلتقيان أغسطس المقبل في روسيا

بوتين واردوغان يلتقيان أغسطس المقبل في روسيا
20 يوليو 2016 16:57
يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان مطلع أغسطس المقبل في روسيا، كما أعلن الكرملين اليوم الأربعاء، مؤكدا بذلك معلومات أوردتها وسائل الإعلام التركية.
 
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في تصريح صحافي، إن "بوتين واردوغان اتفقا على اللقاء في الأيام العشرة الأولى من أغسطس. سيعقد اللقاء في روسيا".
 
وأضاف "يجري تحديد مكان اللقاء وزمانه".
 
وقد تحدث الرئيس الروسي الأحد هاتفيا مع الرئيس التركي، معربا عن أمله في العودة السريعة للاستقرار بعد محاولة انقلاب عسكري في تركيا، وطلب منه أيضا تأمين سلامة السائحين الروس.
 
في اليوم نفسه، أكدت وكالة الأناضول التركية للأنباء أن الرئيسين يعتزمان اللقاء في الأسبوع الأول من أغسطس، من دون تحديد مكان اللقاء.
 
وكان وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو، ذكر من جهته مطلع يوليو أن اردوغان قد يزور في أغسطس سوتشي جنوب روسيا للقاء بوتين.
 
وسيكون هذا اللقاء الأول بين الرئيسين منذ الأزمة التي نجمت في نوفمبر بعد تحطم طائرة روسية أسقطها الطيران التركي فوق الحدود التركية-السورية.

وقد اتخذت موسكو آنذاك تدابير اقتصادية انتقامية ضد تركيا.
 
وبعد أشهر من الانتقادات بين الرئيسين، عادت العلاقات الروسية-التركية إلى طبيعتها مطلع يوليو الجاري عندما بعث اردوغان برسالة اعتذار إلى بوتين.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©