• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«المحترفين» استندت لرأي الأرصاد والفتاوى الطبية

سلامة اللاعبين والجماهير أرجأت مباراة الظفرة والنصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

معتز الشامي (دبي)

أكدت لجنة دوري المحترفين، أن قرار تأجيل مباراة الظفرة والنصر 24 ساعة، والتي كانت مقررة في السادسة من مساء أمس، إلى التوقيت نفسه مساء اليوم، جاء بعد التأكد من تأثر سلامة اللاعبين والجماهير بسوء الأحوال الجوية، ويأتي حرصاً من جانب اللجنة على عدم تعريض اللاعبين أو الجماهير للخطر.

وأدارت اللجنة غرفة عمليات بالتنسيق بين اللجنة الفنية والإدارة التنفيذية والمكتب التنفيذي، حيث تم التواصل مع هيئة الأرصاد والزلازل، وهيئة الأزمات والطوارئ، للاستناد على الرأي العلمي بشأن مسار العاصفة الترابية التي هبت على البلاد منذ صباح أمس، فضلاً عن استطلاع آراء طبية عبر وزارة الصحة، لمعرفة آثار اللعب في مثل هذه الأجواء المغبرة.

وتعالج المادة 21 من لائحة دوري المحترفين، آليات إلغاء أو تأجيل المباريات بسبب «القوة القاهرة»، كما نصت المادة التي جاءت كالتالي «في حالة إلغاء مباراة بسبب «قوة قاهرة»، تعاد المباراة بالكامل بصرف النظر عن النتيجة والوقت المتبقي، على أن يتم إلغاء جميع البطاقات الصفراء والحمراء، الخاصة بالمباراة، مع الإبقاء على العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط الناتجة عن التقرير الإضافي لحكم أو مراقب المباراة، إضافة إلى ذلك في حال غياب أي لاعب عن المباراة الملغاة بسبب الإيقاف لا يتم استنفاذ العقوبة خلال تلك المباراة، وكأن المباراة لم تقم بعد.

من جانبه، أكد سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، أن قرار التأجيل، جاء اتباع خطوات عدة منها التواصل مع الأطراف المعنية في هيئة الأرصاد وهيئة الطوارئ وغيرها، بهدف التأكد من عدم ملائمة الظروف لإقامة مباراة الساعة السادسة مساء، حيث كانت ظروف الطقس لا تزال سيئة.

وأوضح أن اللجنة راعت ظروف الطقس السيئة، وتم تأجيل مباراة الظفرة والنصر، لتقام مساء اليوم، خاصة أن وقتها كانت الأجواء لا تزال مغبرة بعض الشيء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا