• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اردوغان يترأس مجلس الأمن وتوقع الإعلان عن قرار مهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

أ ف ب

يترأس الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الذي عاد إلى أنقرة مساء الثلاثاء لأول مرة منذ محاولة الانقلاب الجمعة، اجتماعا لمجلس الأمن القومي المرتقب أن يصدر عنه "قرار مهم" اليوم الأربعاء.

وقال اردوغان لأنصاره في اسطنبول الاثنين أنه سيعلن عن قرار مهم في ختام اجتماعات اليوم في حين تدور تساؤلات حول الحملة الواسعة التي شملت الآلاف وبشكل خاص في الجيش والشرطة والقضاء وقطاع التعليم ووسائل الإعلام.

يضم المجلس القومي كبار القادة العسكريين والوزراء المعنيين بالدفاع والأمن على أن يتبعه في الساعة 12,00 ت غ اجتماع للحكومة في القصر الرئاسي الذي تعرض للقصف مساء الجمعة.

حولت الغارات، التي نفذتها طائرات "اف-16" ومروحيات هجومية على علو منخفض، بعض أجزاء البرلمان ومقر الشرطة إلى ركام واثارت الهلع بين سكان انقرة. وتعرضت مشارف القصر الرئاسي كذلك للقصف.

وقتل منذ محاولة الانقلاب، التي شكلت أخطر تحد لحكم اردوغان المستمر منذ 13 عاما، 312 شخصا هم 145 مدنيا وستون شرطيا وثلاثة جنود، و104 من الانقلابيين، وفق حصيلة جديدة.

يعقد اجتماعا اليوم في حين تدور تساؤلات حول الوسائل المتبعة للسيطرة على الوضع والحملة التي لا تزال مستمرة وشملت الآلاف وبشكل خاص في الجيش والشرطة والقضاء وقطاع التعليم ووسائل الإعلام وأثارت قلق واشنطن وبروكسل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا