• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مبادرات أبوظبي ودبي تسرع التحول للمباني الخضراء

150 ألف منزل بالدولة تدار بأنظمة التحكم بالطاقة «عن بُعد» بحلول 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

يصل عدد المنازل المربوطة بأنظمة مراقبة وإدارة استخدامات الطاقة «عن بُعد» في الدولة إلى نحو 150 ألف منزل في غضون السنوات الخمس المقبلة، بما يسهم في تحقيق وفرات تتراوح نسبتها بين 20% و25%، بحسب شركة «باسيفيك كونترولز» المتخصصة في حلول الأبنية الخضراء.

وقال ديليب راهولان، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في «باسيفيك كونترولز» لـ «الاتحاد» على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في دبي أمس للإعلان عن إطلاق بوابة إلكترونية جديدة لتوفير مجموعة واسعة من منتجات مايكروسوفت لعملائها، إن المبادرات البيئية التي أطلقتها حكومتي أبوظبي ودبي مؤخراً تسهم في تسريع وتيرة تحول المنشآت الفردية والحكومية لأنظمة مراقبة وإدارة الطاقة عن بُعد.

وأوضح راهولان أن عملية إدارة استخدامات الطاقة عن بُعد في المباني السكنية والإدارية تتم من خلال أنظمة اتصالات تقوم بدروها بنقل البيانات التفصيلية عن استهلاك الطاقة في المنشأة، ومن ثم تحليل البيانات لاكتشاف نقاط القصور والعمل على معالجتها.

وأضاف أن هذه الأنظمة تسهم في تحسين كفاءة استهلاك الطاقة في المباني القائمة، بما يؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون من خلال استخدام «تقنية الاتصال فيما بين الأجهزة» المعروفة باسم (M2M).

وتضم قائمة المشاريع المنضمة إلى برنامج المراقبة والتحكم في أنظمة الطاقة عن بُعد حالياً نحو 800 مبنى، منها مبانٍ في مدينة خليفة الطبية، ووزارة العدل، وجامعة الإمارات، والمقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري، وشركة مساندة وبنك الخليج الأول، بالإضافة إلى مبانٍ تابعة إلى شركات ديار والرستماني ودايموند للتطوير العقاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا