• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التبادل التجاري بين البلدين ينمو 70% خلال 3 سنوات

الجابر : الإمارات وإسبانيا تتفقان في الرؤى والالتزام بالسلام للعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر أن دولة الإمارات وإسبانيا تتفقان في نفس الرؤى والالتزام بالسلام للعالم بأسره ولسكان المنطقة على وجه الخصوص، فضلًا عن حرصهما على القيم المشتركة مثل الانفتاح والحوار والتسامح.

وقال إن العلاقات بين أبوظبي ومدريد هي علاقات رفيعة المستوى تتميز بالتعاون في مجالات متعددة تشمل التجارة والاستثمار والثقافة والتعليم والطاقة والتكنولوجيا وهي علاقات متنامية سجلت تقدماً ملحوظاً خلال السنوات الماضية.

وأوضح معاليه أنه من المنظور الاقتصادي تعززت العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسبانيا في السنوات الأخيرة بزيادة عدد البعثات التجارية وزيارات الوفود الرسمية عالية المستوى.

ونوه بأن أبوظبي ظلت لسنوات طويلة تعمل على بناء علاقات أقوى مع مدريد انطلاقاً من التزامها بتقديم جميع التسهيلات للشركات من الجانبين لإقامة شراكات قوية، كجزء من أهدافها الاستراتيجية لخلق بيئة مواتية للأعمال والاستثمار ودعم تطوير الأعمال التجارية، وترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي للأعمال التجارية.

وأكد الجابر أن الإمارات ملتزمة بتوثيق العلاقات مع إسبانيا وتعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.

وتابع “كلنا ثقة بأن الروابط بين بلدينا ستستمر بالتطور لاسيما مع تنامي أهمية دولة الإمارات كمركز استراتيجي للتجارة الدولية واستمرار سعيها للتحول إلى اقتصاد المعرفة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا