• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال افتتاحه «مؤتمر الشرق الأوسط للبترول والغاز» :

أحمد بن سعيد: دبي حققت أقصى استفادة من تعافي الاقتصاد العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، والرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن دبي نجحت في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من عودة التعافي والانتعاش للاقتصاد العالمي في الوقت الذي كانت فيه تسود العالم مشاعر التشاؤم والمخاوف وعدم اليقين بشأن الأوضاع الاقتصادية خلال الأزمة المالية العالمية.

وأشار سموه، خلال كلمته الافتتاحية للدورة السنوية الـ 22 من «مؤتمر الشرق الأوسط للبترول والغاز» الذي استضافته شركة «إينوك» في دبي أمس، إلى كلمة ألقاها في المؤتمر ذاته في عام 2010، عندما كانت تسود مناخ الأعمال، مشاعر التشاؤم والمخاوف وعدم اليقين، حيث أكد حينها أن دبي تتطلع إلى الوقت الذي يعاود فيه الاقتصاد العالمي مسار الانتعاش والصعود خلال فترة زمنية وجيزة، وأنها تعد نفسها لأن تكون في وضع يمكنها من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا الصعود، وهو ما تحقق في غضون فترة زمنية وجيزة.

وأوضح سموه أن توقعاته في هذا الصدد لم تكن تستند إلى مؤشرات مجهولة بالنسبة للآخرين، ولكنها استندت إلى استشراف أفق يتضمن بعض العناصر السلبية، ولكنه يحفل بتطورات وفرص تدعو إلى التفاؤل، معتبراً أن ما يجري تداوله وترديده تحت مسمى ثورة الغاز الصخري في الولايات المتحدة، مجرد تعبير عن وجهة نظر، ولكنه قد يشكل تحدياً حقيقياً، وسيتم خلال جلسات وفعاليات المؤتمر، تناول هذا الموضوع باستفاضة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة «إينوك»، سعيد خوري، إن منطقة الشرق الأوسط تشهد تغيرات غير مسبوقة تؤثر بشكل مباشر على قطاع الطاقة، ولهذا ينبغي على الحكومات اليوم أن تركز في المقام الأول على معالجة المسائل الاجتماعية المرتبطة بإيجاد الفرص الوظيفية وتحقيق الرفاه في المجتمع، مؤكداً أن المنطقة تشهد حالياً استثمار المزيد من عوائد قطاع البترول في تطوير بنى تحتية جديدة، الأمر الذي يسهم في إيجاد فرص وظيفية لشباب المنطقة.

ودعا خوري، خلال كلمته أمام المؤتمر، إلى دراسة أهم الأولويات في تطوير قطاع الطاقة بتمعن، في ظل التزايد الواضح وبنسبة مطّردة في الطلب على الكهرباء ومصادر الطاقة، منبهاً إلى أن قطاع البترول والغاز في الشرق الأوسط على وشك دخول حقبة جديدة من المسؤولية التي سينصب التركيز فيها على تعزيز الكفاءة التشغيلية وتنويع المصادر عبر سلسلة التوريد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا