• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شهد أعمال ملتقى «الإمارات - إسبانيا الاقتصادي» في أبوظبي

خوان كارلوس: الإمارات وإسبانيا قادرتان على مواجهة التحديات من خلال شراكات متينة تدعم الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكد جلالة الملك خوان كارلوس الأول ملك مملكة إسبانيا عمق العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة إسبانيا، مشيراً إلى أن دولة الإمارات وإسبانيا تستطيعان مواجهة التحديات معاً، من خلال مشاركتهما في إقامة علاقات صداقة مهمة وشراكات متينة لمستقبل يعزز من الازدهار والتقدم.

وأعرب، في كلمته خلال افتتاح أعمال «ملتقى الإمارات - إسبانيا الاقتصادي» الذي بدأ أمس في فندق قصر الإمارات، عن سعادته لزيارة أبوظبي، وتقديره لدولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعمهم المستمر للعلاقات القوية والمثمرة بين البلدين.

وأكد ملك إسبانيا أن الإمارات أصبحت أحد أسرع الأسواق نمواً للمصدرين الإسبانيين وللسلع والخدمات، إلى جانب نمو صادرات الإمارات إلى إسبانيا، مشيراً إلى أن قوة هذا الاقتصاد تقترن بخطط طموحة مثل الخطط المستمدة من رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، ورؤية دبي، ومعرض «إكسبو 2020».

وأشار إلى أن التبادل التجاري بين الإمارات وإسبانيا زاد بنسبة 55% منذ عام 2011، وارتفع إجمالي التجارة الثنائية بين البلدين إلى 2,4 مليار يورو «12 مليار درهم» خلال العام الماضي.

وذكر أن بعض الشركات الإسبانية الكبرى منحت عقوداً مهمة في قطاعات مثل النفط والغاز والطاقة المتجددة والنقل والبنية التحتية والكهرباء والتشييد والدفاع، بجانب مشاركة العديد من الشركات الإسبانية في عدد من المناقصات بالإمارات في المجالات التي تمتاز فيها بخبرة قوية ومكانة ريادية على الصعيد العالمي، معرباً عن سعادته بنمو هذه العلاقات، واجتذاب أعداد كبيرة من الشركات الإسبانية للاستثمار، وفتح مكاتبها الإقليمية فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا