• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«فورد رينجر» يخضع لتحديثات منتصف العمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نيويورك - ALMERSAL

كشفت شركة فورد رسميا عن السيارة البيك أب الجديدة كليا فورد رينجر 2015، بعد أن حصلت السيارة على تحديثات على مستوى التصميم الخارجي والداخلي، بالإضافة إلى التطوير في تكنولوجيا السيارة لها، والتي سميت بتحديثات منتصف العمر، وهي البديلة للسيارة فورد ايفرست 2015 في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في أسواق الدول الخليجية والتي لا تتوافر بها.

والسيارة فورد رينجر واحدة من الشاحنات البيك أب ذات الصندوق الخلفي الكبير، والتي دائما ما تتوافر بنظام رباعي الدفع، والتي ظهرت للمرة الأولى عام 1983 بالولايات المتحدة، ثم بعد ذلك ظهرت رسميا في باقي أسواق العالم عام 1998.

وحصلت الشاحنة الجديدة على تحديثات مميزة في الواجهة الأمامية فالمصابيح الأمامية أصبحت أضيق وحادة وأيضا الاسطبات الخلفية، كما إن الشبك الأمامي أصبح أضخم من تصميم الموديل السابق، بالإضافة إلى وجود خطوط وانحناءات على جانبي الشاحنة، وغطاء المحرك كما يوجد بعض فتحات التهوية على جانبي السيارة ما يجعل تصميمها أكثر عصرية.

أما عن التغيرات الداخلية للسيارة فورد رينجر 2015، فالكونسول الوسطي اختلف من حيث التصميم عن موديل العام الماضي، بالإضافة إلى تغير لوحة المفاتيح في التابلوه الأمامي، كما تم أيضا تغيير الغطاء المستخدم للمقاعد بنوع آخر أكثر فخامة. وستتوافر السيارة بشاشة LCDتعمل باللمس بمقاس 8 بوصات من أجل التعرف على الطرق والاتجاهات، وأيضا كنظام معلوماتي للسيارة.

وعن أنظمة السلامة في السيارة فالمكابح مانعه للانزلاق EBS، بالإضافة إلى المكابح الإلكترونية، وأيضا توجد خاصية التحكم في صعود وهبوط السيارة وحساسات خلفية وأمامية للمساعدة في الركن.

وستتوافر في الأسواق بخيارين من المحرك الأول بنزين سعة 2,2 لتر بعدد 4 سلندر يعطي قوة 160 حصانا، وناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتيكي، أما المحرك الديزل فهي سعة 3,2 لتر بعدد 5 سلندر، وبقوة 200 حصان، أما ناقل الحركة فهو 6 سرعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا